وزيرة الهجرة: الإفراج عن الطلاب المصريين المتهمين بقضية تسريب الامتحانات بالسودان اليوم.. سفارتنا تتولى إنهاء الإجراءات.. والسودان: الاكتفاء بالعقوبة التربوية القاضية بحرمانهم من امتحانات العام

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه سيتم الإفراج عن الطلاب المصريين المتهمين بتسريب الامتحانات فى السودان، اليوم الثلاثاء، قائلة: "بكرة هنسمع أخبار كويسة وسيفرج عنهم".

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال حوارها مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، مقدم ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، إن الطلاب المصريين متهمون حتى الآن بالتورط فى تسريب امتحانات الثانوية العامة، مع خلية مكونة من طلبة أردنيين بالتعاون مع مدرسين سودانيين. وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، على أن السفارة المصرية بالخرطوم ستتولى إجراءات الإفراج عن الطلاب المصريين المحتجزين بالتنسيق مع السلطات السودانية، وستبحث فيما بعد مصير امتحانات الطلاب. وأشارت، السفيرة نبيلة مكرم، فى تصريحاتٍ صحفية لها، إلى إبلاغها بالإفراج عن جميع الطلاب المحتجزين بالسودان، فى تحقيقات الامتحانات المسربة، معربة عن شكرها للسلطات السودانية لتعاونها والوفاء بوعدها بالإفراج عن الطلاب المحتجزين.

وفى نفس السياق قررت حكومة جمهورية السودان إطلاق سراح الطلاب المصريين البالغ عددهم عشرين طالبا ممن جلسوا لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، والذين كانوا قد تورطوا فى عمليات غش فى امتحانات الشهادة السودانية، وذلك تقديرا للعلاقات وشراكتنا الخاصة والأخوية التى تربط الحكومتين والشعبين. وأكدت سفارة السودان بالقاهرة أنه تقرر الاكتفاء بالعقوبة التربوية القاضية بحرمانهم من الامتحانات لهذا العام.

كما سيتم عقد مؤتمر صحفى غدا الثلاثاء الموافق الخامس من إبريل 2016 فى تمام الساعة (12) ظهرا بوزارة التربية والتعليم السودانية بهذا الخصوص.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أجرت الأسبوع الماضى زيارة للسودان لبحث أزمة الطلاب المصريين المحتجزين بتهمة تسريب الامتحانات، حيث التقت بأفراد الجالية وأهالى الطلاب الذين تم التحفظ عليهم، وأوضحت أن العدد الذى تم القبض عليه 26 طالبا مصريا من بينهم بنات، وأنها تواصلت مع السلطات السودانية التى وعدت بالإفراج عن الطلاب خلال 5 أيام.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;