مصر تعرض نتائج تحقيقات"مقتل ريجينى"اليوم على المدعى العام بروما..الأجهزة الأمنية والقضائية تقدم تحريات دقيقة وتصورات ومعلومات جديدة عن الحادث.. وتشدد على استمرار البحث بمساعدة المحققين الإيطاليين

أكد بيان صادر من مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، أنه من المقرر ان يصل وفد من النيابة العامة ورجال الشرطة، اليوم الأربعاء، إلى روما و ذلك لاستعراض ما آلت إليه التحقيقات فى مقتل الإيطالى جوليو ريجينى .

و يترأس الوفد المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد، وذلك طبقا للاتفاق الذى تم بين النائب العام المصرى ونظيره الإطالى فى زيارته الأخيرة الأمرالذى انفرد "انفراد" بذكره، أن الوفد المصرى سيذهب إلى إيطاليا لعرض تفاصيل التحقيقات فى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى ،حيث يضم الوفد عددا من أعضاء من النيابة العامة ووزارة الداخلية، لعرض كافة تفاصيل القضية والتحقيقات والأدلة المتوافرة على المدعى العام الإيطالى، فى جلسة مشتركة تشهد تبادل وجهات النظر وتحليلات أجهزة الأمن من الجانبين لتفاصيل القضية حتى الآن.

وأشارت مصادر قضائية أمنية مشتركة، إلى أن الوفد المصرى سيقدم شرحا كاملا لأهم ما توصلت إليه نتائج التحقيقات المصرية حول حادث مقتل الشاب الايطالى، الذى عثر على جثته مقتولاً فى مطلع فبراير الماضى بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، على المدعى العام بروما "جوزيبى بيناتونى" .

وتحرص الأجهزة القضائية والأمنية المصرية على تقديم كافة ما توصلت إليه من معلومات حول الحادث بشفافية، فضلا عن تأكيدها نيتها الصادقة الاستمرار فى عمليات البحث والتحرى بمساعدة المحققين الإيطاليين للوصول الى الحقيقة وكشف ملابسات الحادث.

ويدور نقاش فى ماهية المعلومات التى تم التوصل اليها بين الجانبين المصرى والإيطالي فى محاولات جادة ومشتركة لتحديد هوية قاتلى ريجينى بالقاهرة، وربما يبحث الوفد المصرى مع نظيره الإيطالى بروما آخر ما توصلت اليه الشرطة الإيطالية فى واقعة اختفاء المواطن المصرى عادل معوض بروما قبل نصف عام من الآن.

وتتضمن الأوراق المصرية المقدمة لإيطاليا تحريات كاملة حول "جوليو" منذ وصوله القاهرة حتى العثور على جثته مقتولاً بالطريق الصحراوى، وعلاقاته المتشعبة وأسرار لقاءاته بالعمال ومسئولى بعض النقابات، والأقوال التفصيلية لأصدقائه وشهاداتهم عن آخر أيام حياته فى القاهرة، فضلاً عن أقوال الجيران فى الشقة التى كان يقيم بها فى منطقة الدقى بالجيزة.

ويحتوى الملف الذى تقدمه الأجهزة الأمنية للسلطات الإيطالية، على شرح وافى لتفاصيل مقتل التشكيل العصابى الذى عثر بحوزته على المتعلقات الشخصية لـ"ريجينى"، ومعلومات هامة حول هذا التشكيل والحوادث التى ارتكبها، من بينها سرقة الإيطالى "ديفيد" منذ عدة أشهر بالقاهرة، وبيان تفصيلى بالمتعلقات الخاصة بالشاب الإيطالى التى عثر عليها بمنزل شقيقة المتهم الرئيسى فى التشكيل العصابى بالقليوبية، وهى "حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها حافظة نقود جلدية بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجينى 28 سنة، وكارنيه الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه الصورة الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية "باحث مساعد"، وكارنيه جامعة كامبريدج خاص به، وفيزا كارد خاصة به، وهاتفين محمول، وعثر على حافظة جلدية حريمى مدون عليها باللغة الإنجليزية عبارة LOVE، ومبلغ 5 آلاف جنيه، وقطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 جراما، وساعة يد حريمى سوداء اللون، و3 نظارات شمسية".

كما تعرض الأجهزة الأمنية على الجانب الإيطالى، نصوص البيانات الرسمية التى أصدرتها وزارة الداخلية بشأن التشكيل العصابى المقتول بالقاهرة الجديدة، والتى لم تشر من خلالها رسمياً بأنهم وراء قتل ريجينى، وإنما أكدت فقط العثور على متعلقاته الشخصية بمنزل أحدهم.

وتختتم الأجهزة الأمنية المصرية، ملف الشاب الإيطالى بتصوراتها حول الحادث وأبعاده، والمسارات التى تعمل فيها من خلال المعلومات التى توصلت إليها، وبناءً على التقرير الطبى لجثة المجنى عليه، وتتعهد ببذل المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع المحققين الإيطاليين للتوصل إلى هوية الأشخاص الحقيقيين المتورطين فى قتل ريجينى، وتقديمهم للعدالة فى أقرب وقت.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;