طوارئ فى الأحزاب للانتهاء من توصياتها حول" الموازنة العامة".."الوفد" يحيل المشروع لحكومة الظل لكتابة مقترحاتها الأحد..و"مستقبل وطن" يشكل لجنة لكتابة ملاحظاتها.. و"المؤتمر" يراجع المشروع الإثنين المقبل

تدخل الأحزاب السياسية، حالة طوارئ عاجلة مطلع الأسبوع المقبل، للانتهاء من دراسة الموازنة العامة للدولة، وإعداد ملاحظات حول المشروع الذى تقدمت به الحكومة إلى البرلمان، تمهيدا لمناقشته وإقراره، وشكلت معظم الأحزاب لجان خاصة مهمتها دراسة الموازنة وإعداد تقرر كامل بملاحظاتها حول تعديل المشروع، فى الوقت ذاته أكدت أحزاب أخرى أن عجز الموازنة أمر لا يقلق الاقتصاد المصرى.

من جانبه قال أحمد السجينى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحزب سيحيل الموازنة العامة للدولة، الى لجانه النوعية والهيئة العليا، وكذلك حكومة الظل بالحزب لمناقشتها والاطلاع عليها، وكتابة تقرير ورفعه الى رئيس الحزب حول الموازنة، فى أقرب اجتماع للحزب والمقرر له الأحد المقبل، مشيرا إلى أن العجز فى الموازنات ليس بالأمر الذى يقلق، لكن ما يقلق هو عدم تلائم الأرقام مع بعضها فى الموازنة العامة.

وأضاف، عضو الهيئة العليا فى تصريح لـ"انفراد"، أن دولا كثيرة موازنتها بها عجز مثل أمريكا والسعودية وغيرها، لكن اقتصادها قوى، فالعبرة بتحقيق حجم الاستثمار والنسبة المنطقية فى الاقتصاد، خاصة أن الموازنة هى تجسيد رقمى للبرنامج، فالاقتصاد لدى مصر متنوع وقابل لأن يتطور بمعدلات طيبة إذا انعقدت النية والإرادة لجميع القطاعات حكومة وبرلمان ومواطنين.

وفى السياق ذاته أوضح أكمل نجاتى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن الحزب شكل لجنة خاصة تضم خبراء وكوادر اقتصادية إلى جانب اعضاء بالهيئة البرلمانية للحزب، مهمتها دراسة الموازنة العامة بشكل كامل وإعداد توصيات وملاحظات عليها يتم تسليمها إلى رئيس الكتلة البرلمانية لتقديمها لرئيس البرلمان.

وأضاف نجاتى فى تصريح لـ"انفراد" أن اللجنة من المفترض أن تنتهى من كتابة ملاحظاتها حول الموازنة والنسب التى تم عرضها من قبل الحكومة لدعم الطاقة والكهرباء والتعليم والصحة، الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة راجعت مشروع الموازنة الذى قدمته الحكومة للبرلمان وأنها بصدد وضع الملاحظات مطلع الأسبوع المقبل.

من جانبه أشار الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الحزب شكل لجنة خاصة برئاسة اللواء أمين راضى، أمين عام الحزب، لدراسة الموازنة العامة وإعداد ملاحظات شاملة حول النسب التى حددها الحكومة فى الموازنة.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر، أن اللجنة ستناقش مشروع الموازنة خلال عدة اجتماعات من يوم الاثنين المقبل إلى يوم الأربعاء، لافتا إلى أن اللجنة سترفع تقريرها للكتلة البرلمانية خلال الأسبوع المقبل.

بدوره قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لسماع وجهات نظر قياداته حول مشروع الموازنة العامة لتقديم هذا المقترح للبرلمان خلال مناقشة الموازنة العامة.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن هناك توصيات سيعدها الحزب حول نسب الدعم فى الموازنة، بحيث يتم الاهتمام بدعم مجالي التعليم والصحة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;