"السرقة باسم السياحة".. عصابة بلغارية تتخصص فى سرقة البنوك المصرية.. التحقيقات: المتهمون استخدموا أساليب مبتكرة للاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك.. والمحكمة تحبسهم 4 سنوات

أحيانًا ما ترتكب العصابات الأجنبية جرائمها ظناً منها أنها فى جولة سياحية، كما حدث مع التشكيل العصابى الذى ضم 4 أفراد من دولة بلغاريا، قدم إلى البلاد بحجة السياحة، حيث تخصص فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك بأسلوب مبتكر، واستخدامها فى عمليات سحب أموال بلغت حوالى مليون وخمسمائة ألف جنيه. والمتهمون فى القضية المقيدة برقم 2690 لسنة 2016 جنح مستأنف شرق القاهرة، هم كل من "ميليتشو ترايكف" و"ميترى إسنوف" و"سفيتوسلاف بلامينوف" و"هريستو إيفانوف"، وجميعهم بلغاريو الجنسية.

وكشفت التحقيقات، التى باشرتها نيابة مدينة نصر، أن عدة بلاغات وردت من بعض البنوك، بورود شكاوى من بعض عملائهم باكتشافهم الاستيلاء على مبالغ مالية من حساب بطاقاتهم الائتمانية بمبالغ مالية مختلفة، من خلال إجراء عمليات سحب نقدى ومشتريات تمت على ماكينات بمدينة صوفيا بدولة بلغاريا.

وأكدت التحقيقات، أن بعض الأشخاص الأجانب استخدموا أسلوباً إجرامياً مُبتكراً فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك الوطنية والأجنبية بالبلاد، من خلال قيامهم بتثبيت واجهة بلاستيكية بها جهاز ناسخ لبيانات البطاقات "إسكيمر" ملحق به كاميرا دقيقة على بعض ماكينات الصراف الآلى المنتشرة بمنطقتى مدينة نصر ومصر الجديدة بالقاهرة.

وأضافت التحقيقات، أن تلك الإمكانيات مكنتهم من الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة بعدد من عملاء العديد من البنوك المختلفة، وإعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى، واستخدامها فى سحب أموال من حسابات هؤلاء العملاء المجنى عليهم، بلغت حوالى مليون وخمسمائة ألف جنيه.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين حازوا 3 أجهزة ناسخة لبيانات البطاقات الائتمانية" إسكيمر" و2 كاميرا دقيقة وبطاقة ائتمانية مزورة ملقن شرائطها المغنطة ببيانات بطاقات خاصة بعملاء العديد من البنوك تم الاستيلاء عليها بالأسلوب المشار إليه، و4 أجهزة حاسب آلى محمول "لاب توب"، ووحدة ذاكرة نقالة "فلاش ميمورى" و4 هواتف محمولة، ومبلغ مالى 3100 جنيه مصرى، و235 دولارًا.

وأشارت التحقيقات، إلى أن الأجهزة المضبوطة مُحملة بالعديد من الملفات التى تحوى على عدد كبير من مقاطع الفيديو لعملاء البنوك أثناء استخدامهم لبطاقاتهم الائتمانية فى عمليات سحب أموال من ماكينات الصرف الآلى وإدخالهم لأرقامها السرية، تم التقاطها بواسطة أجهزة النسخ التى قاموا بتثبيتها على العديد من ماكينات الصرف، والعديد من برامج الكمبيوتر المستخدمة فى تكويد بيانات البطاقات المستولى عليها على بطاقات مزورة، والعديد من المواقع على شبكة الإنترنت تم الدلوف إليها والحصول منها على أعداد من بيانات البطاقات الخاصة بعملاء البنوك.

وأقر المتهمون خلال التحقيقات، بارتكابهم للوقائع وجلبهم لأجهزة النسخ والكاميرات من الخارج من خلال شريك لهم يدعى/NIKOLAY" المتواجد بدولة بلغاريا"، لاستخدامها فى نشاطهم المؤثم المشار إليه، وأنهم قاموا بالاستيلاء على كميات هائلة من بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء العديد من البنوك وإرسالها لشريكهم المذكور لإعادة تكويدها على بطاقات أخرى مزورة واستخدامها فى عمليات شراء بضائع وسحب أموال بدول خارج البلاد. من جانبها، قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر أول برئاسة حاتم العزبى، وعضوية المستشارين كريم الصفطى، وأحمد معوض، وأمانة سر أحمد سعد، تخفيف الحكم على المتهمين بحبس كل منهم 4 سنوات مع الشغل بدلاً من 8 سنوات، على خلفية اتهامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك والاستيلاء على أموال بلغت حوالى مليون وخمسمائة ألف جنيه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;