"أورنج": طالبنا "الاتصالات" بترددات جديدة للجيل الثالث ولم نتلق الرد.. الجيل الرابع يزيد معدلات نقل البيانات ويحتاج لبنية متطورة من "المصرية للاتصالات".. و ضخ 2.5 مليار جنيه استثمارات العام الحالى

كشف المهندس هشام سبلينى نائب رئيس شركة "أورنج" لقطاع التكنولوجيا، أن الشركة تقدمت بطلب إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على 5 ميجا جديدة، لترددات جديدة للجيل الثالث، وحتى الآن لم تتلق الرد.

وأوضح سبلينى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد، أن ترددات الجيل الثالث الحالية مستعملة بالكامل، وتحتاج الشركة لترددات جديدة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن الشركة تقوم بتحديث شبكتها باستمرار عبر تقنيات الجيل الثالث، غير أنه أوضح بشأن الجيل الرابع أنهم ينتظرون معرفة نوع التردد الذى ستوفره الحكومة حتى يتسن لها تجهيز الشبكة عليه، ونوعية المحطات التى سيتم إنشاؤها أو تجهيزها، مشيرا إلى امتلاك الشركة نحو 7 آلاف محطة 90% منها خاصة بخدمات 3G..

وقال سبلينى، إن إطلاق خدمات الجيل الرابع يحتاج إلى بنية تحتية متطورة من جانب الشركة المصرية للاتصالات المقدمة لهذه الخدمة، وسط توقعات بزيادة معدلات نقل البيانات 10 أضعاف، لافتا إلى أهمية الموافقة للشركات على السماح لهم بمد كابلات الألياف الضوئية، حيث طالبت الشركة عدة مرات بالسماح لها بالاستثمار فى خدمات البنية التحتية.

و ذكر أن "أورنج" ستكون من أول الشركات التى ستطرح خدمات الجيل الرابع فى مصر، وأنها ستضخ استثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه العام الحالى، إضافة إلى استثمارات أخرى كبيرة خاصة بترددات جديدة للجيل الثالث و الرابع.

و استطرد أن الشركة تستعد لفصل الصيف جيدا بتزويد المحطات بالوقود الكافى، كما ضاعفت حجم ما أنفقته العام الماضى على تحديث الشبكات فى هذا التوقيت من العام.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;