العالم هذا الصباح.. السلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانية.. والمجر تحتفل بعيد القديس ستيفن.. واجتماع بين وزراء خارجية الصين واليابان وكوريا الجنوبية

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة، على رأسها نزول المهاجرين العالقين بسفينة "أوبن أرمز" إلى الأراضى الإيطالية بعد أن ظلوا عالقين لأكثر من 3 أسابيع، فى الوقت الذى قررت فيه السلطات احتجاز السفينة. السلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانية أمر المدعى العام فى مدينة أجريجينتو الإيطالية باحتجاز سفينة إنقاذ المهاجرين "أوبن أرمز" التابعة لمنظمة غير حكومية إسبانية، والعالقة قرب السواحل الإيطالية منذ أكثر من أسبوعين. ونقلت قناة "روسيا اليوم" الليلة عن وسائل إعلام إيطالية قولها، إن المدعى لويجى باتروناجو أصدر أمر الاحتجاز بعد تفقده للسفينة رفقة الشرطة والأطباء.

ومن المقرر إنزال نحو 80 مهاجرا من متن السفينة إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية التي باتت السفينة عالقة في عرض البحر بالقرب منها منذ 19 يوما.

وكان طاقم السفينة قد طلب من السلطات الإيطالية استقبال المهاجرين الذين كان عددهم 90 شخصا، لكن السلطات الإيطالية رفضت دخول السفينة لموانئها واقترحت عليها التوجه إلى إسبانيا. المجر تحتفل بعيد القديس ستيفن شهدت العاصمة المجرية احتفالات واسعة بمناسبة عيد القديس ستيفن، مساء الثلاثاء. وولد القديس ستيفن بمدينة إستيرجوم بإمارة المجر عام 967 وتوفى في 15 أغسطس من عام 1038. وخلال ولايته، عمل على نشر الديانة المسيحية بشكل كبير في القارة الأوروبية، كما يُعد بوجه عام مؤسس الإمبراطورية المجرية. وقد اعلن البابا غريغوريوس السابع قداسة ستيفن وولده، القديس إميريك أمير المجر في 20 أغسطس عام 1083، وأصبح ستيفن أحد أشهر القديسين المسيحيين في المجر وأوروبا، ويعتبر يوم 20 أغسطس، يوم العيد، يتم الاحتفال به باعتباره عُطلة رسمية وطنية عامة في المجر احتفالاً بذكرى تأسيس الدولة. اجتماع بين وزراء خارجية الصين واليابان وكوريا الجنوبية اجتمع وزراء خارجية كوريا الجنوبية واليابان والصين اليوم الأربعاء فى العاصمة الصينية بكين فى الوقت الذى يتصاعد فيه الصراع بين كوريا الجنوبية واليابان.

وشارك الوزراء فى مأدبة عشاء ترحيبية الثلاثاء، بينما سيلتقون مجددا فى اليوم التالى لعقد المحادثات الثلاثية.









































































الاكثر مشاهده

نواب بريطانيا يصوتون على مشروع قانون البريكست بـ329 صوتا مقابل 299 رافضا

محافظ كفر الشيخ: تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية

النتائج الكاملة للجمعيات العامة لشركات القابضة الكيماوية 2018 -2019.. عماد الدين مصطفى لـ"انفراد": 19 مليار جنيه الإيرادات وصافى الربح أكثر من 3 مليارات.. وليد الرشيد: شراكة مع القطاع الخاص للتطوير

نجاة طفلة ولدت بحجم أصغر من نصف كيلوجرام بعد أشهر من المعاناة

"ما تيجى يا مليجى".. هبة عبد الغنى تنتهى من تصوير "نصيبى وقسمتك 3"

الهلال ضد السد.. الزعيم يتأهل لنهائى دورى أبطال آسيا بعد إقصاء بطل قطر

;