بعيدا عن مباراتى "القطبين".. 3 مواجهات نارية لا تفوتك فى دورى أبطال أفريقيا.. المريخ السودانى يواجه وفاق سطيف الجزائرى.. الوداد المغربى مع مازيمبى الكونغولى.. وأسيك الإيفوارى أمام أهلى طرابلس

بعيدا عن مباراتى يانج أفريكانز التنزانى مع الأهلى، والزمالك مع مولودية بجاية الجزائرى، ستكون ملاعب القارة السمراء مسرحا للعديد من المواجهات النارية التى لا تقل أهمية وقوة عن مباراتى القطبين، وذلك ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

التقرير التالى يستعرض أبرز تلك المواجهات التى ستقام اليوم، السبت..

المريخ السودانى X وفاق سطيف الجزائرى يحتضن ملعب "المريخ" بالعاصمة السودانية "الخرطوم"، فى السابعة مساء اليوم، السبت، المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى المريخ السودانى ووفاق سطيف الجزائرى، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وصعد المريخ الذى يحتل المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى السودانى برصيد 23 نقطة، لدور الـ 16 بعدما تغلب على وارى وولفز النيجيرى بنتيجة 2/0 فى مجموع مباراتى الذهاب والأياب، فيما جاء تأهل وفاق سطيف الجزائرى على حساب إيتول الكونغولى بنتيجة 5/3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وكان الفريقان قد سبق لهما أن التقيا فى دور المجموعات بنسخة البطولة الماضية، حيث تعادلا بهدف لمثله فى جولة الذهاب بالجزائر، فيما فاز المريخ بهدفين نظيفين فى جولة الإياب بالسودان.

ويعانى وفاق سطيف الذى يعيش موسماً مخيباً للآمال باحتلال المركز الـ 11 فى جدول ترتيب الدورى الجزائرى، والذى يواجه خطر الهبوط لدورى الدرجة الثانية، العديد من الغيابات فى مباراة اليوم على غرار الثنائى المُصاب خير الدين لعروسى ومنصور بن عثمان، كذلك مراد دلهوم بسبب الإيقاف.

الوداد المغربى X مازيمبى الكونغولى يخوض فريق الوداد البيضاوى المغربىا صعباً عندما يلتقى فى الثامنة والنصف مساء اليوم، الأحد مع مازيمبى الكونغولى بملعب "مراكش"، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة بملعب "مراكش"، بدلاً من ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء"، بعد قرار السلطات الأمنية بإغلاق الملعب بسبب أعمال الشغب التى ارتكبتها جماهير الرجاء المغربى الشهر الماضى مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ويسعى الوداد المغربى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق فوزاً مقنعاً يعزز من حظوظه فى التأهل لدور المجموعات قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة "حامل اللقب" فى مباراة الإياب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة يوسف رابح مدافع الوداد البيضاوى فى مباراة اليوم بسبب الإصابة، علماً بأن الوداد يتصدر جدول ترتيب الدورى المغربى برصيد 41 نقطة على الرغم من الهزيمة التى تعرض لها فى الجولة الماضية أمام حسنية أغادير بهدفين مقابل هدف واحد.

جدير بالذكر أن الوداد المغربى تأهل لدور الـ16 على حساب نابس سبورت بطل مدغشقر، فيما جاء تأهل مازيمبى على حساب سان جورج الإثيوبى.

أسيك الإيفوارى X أهلى طرابلس الليبى يسعى فريق أهلى طرابلس الليبى، لمواصلة عروضة القوية فى المسابقة القارية عندما يحل ضيفاً على أسيك الإيفوارى، بمدينة "أبيدجان"، فى الخامسة والنصف مساء، وكان الفريق الليبى قد نجح فى الاطاحة بالهلال السودانى من دور الـ32.

ويتطلع أهلى طرابلس للعودة من كوت ديفوار بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل مباراة الإياب التى ستقام فى تونس، حيث تلعب الأندية الليبية مبارياتها القارية خارج البلاد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، بناء على قرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;