النائب العام المساعد يكشف تطورات مقتل ريجيني: لن نتحدث عن نتائج التحقيقات حفاظا على القضية.. وروما لم تقدم جديدا فى اختفاء "ريجيني المصرى".. ورفضنا طلبا بالاطلاع على مكالمات سكان الدقى إعمالا للدستور

التقرير الطبى المصرى فى مقتل ريجيني يتفق مع الإيطالى استهل المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، ورئيس الوفد الأمنى القضائى، الذى سافر إلى روما لشرح غموض مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، المؤتمر الصحفى الخاص بآخر تطورات قضية مقتل الشاب الإيطالى، بالتأكيد على أنه لن يتطرق للحديث عن نتائج التحقيقات، حفظا على سريتها، لحين انتهاء التحقيقات، حرصًا على الوصول لكشف الحقيقة كاملةً.

وأضاف "سليمان" خلال مؤتمر صحفى، عقد اليوم السبت، للكشف عن غموض مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، أن التعاون الإيطالى ما بين مصر وإيطاليا إيجابى، وأن إيطاليا من أفضل الدول التى تتعاون قضائيًا مع مصر، لذلك نحرص مصر على استمرار التعاون.

ولفت رئيس الوفد الأمنى القضائى، الذى سافر إلى روما لشرح غموض مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، إلى أن اللقاء الأول الذى تم فى روما شهد تقديم واجب العزاء لأسرة المجنى عليه جوليو ريجينى وللشعب الإيطالى، وكان هذا اليوم محددا لتبادل الملفات الخاصة بقضية اختفاء المواطن المصرى عادل معوض، وقضية مقتل المواطن الإيطالى فى مصر.

وكشف النائب العام المساعد، أنه بالنسبة لقضية عادل معوض، فشرح الجانب الإيطالى ظروف الواقعة، والإجراءات التى اتخذتها الشرطة الإيطالية، والإجراءات القضائية التى قامت بها النيابة العامة فى روما، وقدم الوفد الإيطالى لنظيره المصرى ملفًا يتضمن هذه الإجراءات، مشيرًا إلى أنه فى بداية اللقاء أكد النائب العام أن هناك فريقا من الشرطة الإيطالية مكث فى القاهرة لمدة شهرين وسمح له باتخاذ جميع الإجراءات.

ونوه "سليمان" إلى أن الجانب المصرى طلب من الإيطالى، أن يوافيه بالنتائج التى توصلت إليها الشرطة الإيطالية خلال الشهرين، فلم يقدم للجانب المصرى جديدًا.

وأعلن المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد، عن أن الجانب الإيطالى طالب بسجل كامل لنحو مليون مكالمة خاصة بالمواطنين المتواجدين بالمناطق الثلاثة المحيطة بالمجنى عليه الطالب ريجيني، "مكان سكنه ومكان اختفاءه فى الدقى، ومكان العثور على جثته"، ولكن قوبل هذا الطلب بالرفض، إعمالًا للقانون والدستور المصرى الواجبين التطبيق فى هذه الواقعة، "إعمالا للدستور والقانون المصرى هذا المطلب مخالف، ويشكل جريمة بحق من يفعله، وأكدنا للجانب الإيطالى أن هذا الإجراء تقوم به النيابة بذاتها وسنوافيكم بالنتائج عند انتهائها".

وأكد النائب العام المساعد، أن تقرير الطب الشرعى المصرى بشأن مقتل ريجينى متفق مع نظيره الإيطالى، مشيرًا إلى أن الجانب الإيطالى طلب تفريغ كاميرات المراقبة فى محطة الدقى ولكن الشركة المختصة أكدت صعوبة الأمر.

وقال المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، ورئيس الوفد الأمنى القضائى، إن الطبيب الشرعى الإيطالى تناول إجراءات تحقيق ونتائج تشريح جثة المجنى عليه جوليو ريجيني، واتفق على أن تقرير الطب الشرعى المصرى فى جملته وغالبيته متفق مع نظيره الإيطالى، ولا توجد اختلافات شديدة أو جذرية أو هامة.

وأضاف مصطفى سليمان، أن السلطات القضائية فى روما حصلت على الحاسب الآلى الذى أخذه والدا المجنى عليه، أثناء وجوده فى القاهرة، واستخرجت منه أكثر من 530 ألف ملف، وقدم الجانب الإيطالى لنظيره المصرى جزءا من تقرير خاص بعدد قليل من هذه الملفات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;