النواب يترقبون كلمة العاهل السعودى فى البرلمان.. وكيل المجلس: زيارة تاريخية وسنعرض الاتفاقيات على اللجان النوعية.. إيهاب الطماوى: تعكس دعمه لمصر حكومة وشعب.. أبو حامد: تنم عن رغبة فى مخاطبة المصريين

يترقب نواب البرلمان كلمة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز للبرلمان اليوم الأحد، وما ستسفر عنه هذه الكلمة، مؤكدين أن زيارة خادم الحرمين لمجلس النواب تنم عن رغبه فى مخاطبة عموم الشعب المصرى وتعكس دلالة على دعم السعودية لمصر حكومة وشعبا.

وقال النائب إيهاب الطماوى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، تاريخية بما تحمل الكلمة من معانى، مشيرًا إلى أن زيارته اليوم إلى مجلس النواب وإلقائه كلمه تعكس دلاله واضحة بتأييد ودعم المملكة العربية السعودية للشعب المصرى حكومة وشعبًا.

وأوضح الطماوى لـ"انفراد" أن زيارة الملك سلمان وما تضمنتها من اتفاقيات تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز، جاءت فى إطار دعم المملكة العربية السعودية لاقتصاد المصرى فى ظل الأوضاع المتعثرة نتيجة الأحداث الإرهابية.

من جانبه قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إن العلاقات المصرية السعودية تاريخية وممدته بين البلدين، مشيرًا إلى أن هناك من حاول الوقيعة بين البلدين، وجاءت زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر لتضح هذه المحاولات وتؤكد مدى تأصل تلك العلاقة.

وأوضح أبو حامد أن الاتفاقيات الموقعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز شملت جوانب متعددة سياسية واقتصادية واجتماعية، مشيرًا إلى أن كلمة الملك سلمان غدًا أمام مجلس النواب تنم عن رغبته فى التحدث إلى الشعب المصرى من خلال المجلس بعد حديثه مع الدولة المصرية.

بدوره قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أن زيارة الملك السعودى للبرلمان هى لحظة تاريخية، تزيد من عمق التعاون بين مصر والمملكة، موضحا أنه لم يتم تحديد موعد لتسلم مجلس النواب الاتفاقيات التى تم إبرامها بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيرا إلى أن البرلمان سيعلن موقفه من تلك الاتفاقيات بعد دراستها جيدا فور وصوله للبرلمان.

وأضاف وهدان أن البرلمان سيحيل الاتفاقيات الـ 17 التى تم إبرامها بين مصر والسعودية إلى اللجان النوعية للمجلس بعد انتخابها، لنشر توصياتها حوله قبل عرضه على الجلسة العامة للموافقة عليه وإقرارها.

فيما أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، أن زيارة العاهل السعودى للبرلمان، ستمثل حدث تاريخى، متوقعا أن يتحدث العاهل السعودى عن الدور المصرى والسعودى فى مواجهة المخاطر الحالية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن البرلمان يرحب بزيارة الملك السعودى، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤكد أن العاهلا لسعودى يعلم الدور العظيم الذى يقوم به البرلمان المصرى فى الوقت الحالى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;