مقالات الصحف: رأى الأهرام: جيش مصر.. مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر المنارة.. محمود خليل: أم كلثوم ورامى العشق الحقيقى.. خالد منتصر: البدانة تعرضك لـ13 نوعًا من السرطان.. حمدى رزق: كشف الغمة عن عقل ال

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: جيش مصر.. مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر المنارة.. محمود خليل: أم كلثوم ورامى العشق الحقيقى.. خالد منتصر: البدانة تعرضك لـ13 نوعاً من السرطان.. حمدى رزق: كشف الغمة عن عقل الأمة.. محمد أمين: ومش هننسى.

الأهرام رأى الأهرام: جيش مصر يؤكد الكاتب فى مقاله، أن دائمًا سيظل الجيش المصرى هدفًا لأعداء مصر، لأن القوات المسلحة هى الدرع الواقية للبلاد عبر العصور، الذى لا يتبع فصيلا أو جماعة أو تيارا سياسيا أو عرقيا، بل يمثل نسيج الأمة المصرية بكاملها، وترتيبه بين العشرة الأوائل عالمياً، ولم يتخل يوماً عن واجبه، ودائما وسيظل فى صف الشعب يحيه ويصون أرضه وعرضه. مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر المنارة يؤكد الكاتب فى مقاله، أن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، على تكرار لقاءاته الدورية مع شباب مصر يعكس إدراكا بأن الشباب يمثلون أهم أسلحة الوطن من أجل امتلاك الحاضر وضمان المستقبل، وأن دور الدولة هو تمكين الشباب حتى يمكن للدولة انتخاب الكوادر الشابة القادرة على حمل الراية، موجها رسالة إلى مؤتمر الشباب الذى انطلقت أعماله أمس، بضرورة تحصين شباب الوطن بالوعى لإدراك مخاطر الاستهانة بحروب الجيل الرابع التى بدأت تتوسع فى عملية صناعة الوعى الزائف. محمود خليل: أم كلثوم ورامى العشق الحقيقى يرى الكاتب فى مقاله، أن أحمد رامى كان يحب أم كلثوم، وكانت تضحيته الكبرى لهذا الحب تقديمه معظم أغانيه باللغة العامية، رغم أنه كان شاعر فصحى من طراز فريد، مؤكدًا أن المتبقى من قصة الحب بين رامى وأم كلثوم هذا الرصيد المذهل من الفن الجميل، حيث كان صوت كوكب الشرق يذوب فى كلمات "رامى"، وهذا هو العشق الحقيقى.

الوطن خالد منتصر: البدانة تعرضك لـ13 نوعاً من السرطان تحدث الكاتب فى مقاله، عن دراسة أمريكية حديثة تم ربط السمنة فيها بزيادة خطر الإصابة بما لا يقل عن 13 نوعاً من أنواع السرطان، حيث وجدت دراسة جديدة أن هذه الأنواع من السرطانات قد تتزايد بشكل غير متناسب بين الشباب فى الولايات المتحدة، وشملت السرطانات المرتبطة بالسمنة: سرطان القولون والمستقيم، سرطان الثدى «الإناث»، سرطان الرحم والمرارة وغيرها من أنواع السرطانات الصفراوية، سرطان المرىء والمعدة والكبد والقناة الصفراوية داخل الكبد والبنكرياس والمبيض والكلى والحوض الكلوى، سرطان الغدة الدرقية والمايلوما.

المصرى اليوم حمدى رزق: كشف الغمة عن عقل الأمة تحدث الكاتب فى مقاله عن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الثامن، حول تحقيق المواجهة العسكرية والأمنية نجاحات طيبة فى التصدى للإرهاب، لكن المواجهة الفكرية لم تذهب بعد إلى المواجهة المستوجبة، مؤكدًا أن مواجهة الإرهاب فكريًا لا تزال تراوح مكانها، تقدم رجلًا وتؤخر أخرى، لكن هذا يكلفنا ما لا نطيق، وجمود المؤسسة (إلا نفرا مجتهدا) يقف حائلا دون المواجهة الناجعة للفكرة الإرهابية. محمد أمين: ومش هننسى! تحدث الكاتب فى مقاله عن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمؤتمر الشباب الثامن، ومصارحته للشعب لمواجهة الشائعات والمحاولات الخبيثة للنيل من مصر، مؤكدًا أنه مكتوب على هذا الرئيس أن يظل محارباً، مرة بالزى العسكرى، وهى الحرب الأقصر، ومرة أخرى بالزى المدنى، وهى حرب لا نعرف لها نهاية، مضيفاً: "أمس لم يكن الرئيس يرتدى زياً عسكرياً، ولم يكن يقود الجيش فى مواجهة عدو مسلح.. لكنه كان يرتدى بدلة مدنية ويقود الشعب نفسه لمواجهة عدو يريد إسقاط مصر".












الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;