عاوز تخس.. اعرف أحدث صيحات التخلص من السمنة.. لعاب السحلية وهاند فرى بالكهرباء لمقاومة الجوع.. حقنة تخفض الوزن 13% خلال 6 شهور.. و"چل" بينفش فى البطن.. وياريت تاكل قدام المراية

كشفت خريطة السمنة العالمية - التى أعلن عنها مؤخرا باحثون من كلية إمبيريال لندن - أن عدد مرضى السمنة فى العالم بلغ 640 مليون نسمة، منهم 375 مليون امرأة و266 مليون رجل. وأوضحت النتائج التى نشرت بمجلة "لانسيت" الشهيرة أن سيدات مصر يأتين فى المركز الثانى عالميا فى معدلات الإصابة بالسمنة، ومن المتوقع أن تحتل الست المصرية المركز الأول عالميا بحلول 2025، وستصبح نسبة السيدات المصريات المصابات بالسمنة 50.1% من إجمالى عدد النساء، وهو ما يعد أمرا خطيرا ويستدعى وقفة جادة لمواجهة هذه الأزمة.

وفى هذا التقرير نسلط الضوء على أحدث علاجات السمنة واضطرابات الوزن، كى نساهم فى الحد من فرص حدوثها، وذلك حسبما نشر مؤخرا فى أحدث الأبحاث والمؤتمرات الطبية العالمية، وتشمل: حقنة تخفض الوزن 13% خلال 6 شهور كشف المؤتمر السنوى لجمعية الأشعة التداخلية - الذى عقد مؤخرا بمدينة فانكوفر الكندية - عن أحدث حقنة لخفض الوزن الزائد بمعدل 13% خلال 6 شهور فقط، وهى تحتوى على خرزات مجهرية داخل أنسجة قاع المعدة، لتساهم فى تقليل مستويات هرمون الغريلين الذى يتحكم فى الشعور بالجوع.

"هاند فرى" تركب بالأذن وتثبط الجوع بالكهرباء ومن الابتكارات الطبية الرائعة أيضا جهاز صغير يركب بالأذن كالهاند فرى، ويساهم فى محاربة السمنة عن طريق إصدار إشارات كهربية طفيفة تحفز العصب الحائر الذى يربط المعدة بالمخ، وهو ما ينجم عنه تثبيط الشهية والحد من كمية الأكل التى يتناولها الإنسان، وذلك حسبما نشر مؤخرا بالمجلة الدولية للسمنة.

بصاق سحلية "جيلا" فعال فى مكافحة السمنة واستمرار لجهود العلماء فى مكافحة اضطرابات الوزن، كشفت دراسة طبية حديثة نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية النقاب عن علاج مثير للسمنة باستخدام بصاق سحلية الوحش "جيلا"، حيث ثبت أنه يساهم فى علاج السمنة وفرط الوزن، لأنه يحتوى على مادة كيميائية تحد من الشهية، حسبما أثبتت التجارب الحيوانية، كما أشارت التجارب الإكلينيكية إلى أن الوزن انخفض بمقدار 3 كجم خلال 6 شهور.

چل يكافح الشعور بالجوع ابتكر فريق من الباحثين بجامعة برمنجهام البريطانية مؤخرا تقنية علاجية رائعة للسمنة، عبارة عن چل ينتفخ داخل البطن بمجرد بلعه نتيجة التفاعل مع حامض المعدة، ويتسبب ذلك فى شعور الإنسان بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام وتنخفض السعرات الحرارية التى يحصل عليها، ويحتوى هذا الچل على الأعشاب البحرية والنشا وقشر الفواكه الحمضية، وتكون مادة صمغية تكافح الجوع، وذلك حسبما نشر مؤخرا بالمجلة الطبية " Food Hydrocolloids".

تناول الطعام أمام المرآة كشفت دراسة أشرف عليها باحثون من جامعة فلوريدا، ونشرت بالمجلة الطبية " Journal of the Association for Consumer Research"، عن أن تناول الطعام باستخدام الشوكة بدلا من الملعقة والجلوس أمام المرآة أثناء الأكل مع استخدام أطباق صغيرة يساهم بشكل ملحوظ فى التخلص من الوزن الزائد، حيث سيقل من كمية الطعام التى يأكلها الإنسان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;