صور.. العالم هذا الصباح.. زعيم المعارضة الكندية يواصل حملته الانتخابية رغم مأزق الجنسية.. واحتجاجات ضد ارتفاع أسعار المحروقات بالإكوادور.. وكنائس المكسيك تبارك الحيوانات فى ذكرى القديس فرنسيس الأسيزى

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة، على رأسها الاحتجاجات التى شهدتها الإكوادور، احتجاجا على قرار برفع أسعار المحروقات. رغم مأزق الجنسية.. زعيم المعارضة الكندية يواصل حملته الانتخابية واصل زعيم المعارضة الكندية أندرو شير حملته الانتخابية استعدادا للانتخابات البرلمانية المبكرة، والتى دعا إليها رئيس الوزراء جاستن ترودو، حيث التقى بمؤيديه فى هاليفاكس. ويواجه شير انتقادات حادة فى البلاد بسبب حمله جنسية مزدوجة الأمريكية بجانب الكندية، فى الوقت الذى يسعى فيه للفوز بالانتخابات القادمة وتولى رئاسة الوزراء. ويقول متحدث باسم شير إنه الآن بصدد التخلى عن تلك الجنسية، لكن حتى الآن، لم يرد أى تأكيد من الولايات المتحدة بأنه تم التخلى عنها.

ووالد شير أمريكي، وحصل شير وشقيقاته على جوازات سفرهم الأمريكية كأطفال. وبحسب ما ورد ترك جواز سفره الأمريكي نافذا وحاول التخلي عنه قبل إسقاط أمر الانتخابات. احتجاجات ضد ارتفاع أسعار المحروقات بالإكوادور أعلن رئيس الإكوادور لينين مورينو حالة الطوارئ فى عموم أنحاء البلاد، على خلفية موجة احتجاجات واسعة على الإجراءات الاقتصادية الأخيرة للحكومة. وقال مورينيو - فى كلمة مسجلة ألقاها بهذا الصدد - إنه "بهدف حماية النظام والهدوء وأمن المواطنين والسيطرة على هؤلاء الذين يحاولون بث الفوضى، أعلنت حالة الطوارئ على المستوى الوطني"، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم). وأشار رئيس الإكوادور إلى أن حكومة بلاده مستعدة دائما للحوار من أجل حل المشاكل العالقة. وشهدت أنحاء الإكوادور المختلفة، إضرابا عاما للعاملين فى قطاع النقل، الذين يحتجون على إلغاء الإعانات الحكومية للوقود، والتى جرى تقديمها منذ 4 عقود، مما أسفر عن ارتفاع حاد لأسعار الديزل والبنزين. كنائس المكسيك تبارك الحيوانات فى ذكرى القديس فرنسيس الأسيزى باركت الكنائس المكسيكية، اليوم الجمعة الحيوانات، وذلك لإحياء ذكرى القديس فرنسيس الأسيزى. ويعد القديس فرنسيس الأسيزى، والذى تحل ذكراه اليوم، أحد من نادوا دائمًا بالرفق بالحيوانات، ورعاية الفقراء بعد أن تخلى عن كل ثروته وتوزيعها عليهم كذلك الاهتمام بالمرضى.





























































الاكثر مشاهده

إسرائيل تسجل 527 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى إلى 5358

مصدر باللجنة الأولمبية : تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية لمدة عام

الممثل السامى للأمم المتحدة يشيد بدعم شيخ الأزهر لجهود مكافحة كورونا

إحالة عاطل لمحكمة الجنح بتهمة سرقة 33 دراجة نارية فى الأزبكية

صور.. شباب قرية "كوم الأطرون" بالقليوبية يطلقون مبادرات لحماية الجميع بالتعقيم والتبرع بالسلع الغذائية

الحكومة: نقف بالمرصاد لاحتكار السلع.. والحظر لا يشمل محال الأغذية والخضروات

;