الصحافة الإسرائيلية: وصول السفير المصرى الجديد لإسرائيل لليوم الثالث إسرائيل تفشل فى القبض على منفذ عملية تل أبيب نتانياهو يستغل حادث تل أبيب للتحريض ضد المسلمين فى إسرائيل

وصول السفير المصرى الجديد لتل أبيب ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلة - فى خبر عاجل لها منذ قليل، إن السفير المصرى الجديد لدى إسرائيل حازم خيرت، قد وصل نهاية الأسبوع الماضى لتل أبيب. وأضافت الإذاعة العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، قد رحب بوصول السفير المصرى، وأعرب عن أمله فى أن يساعد ذلك على توطيد العلاقات بين البلدين.

لليوم الثالث.. إسرائيل تفشل فى القبض على منفذ عملية تل أبيب ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الشرطة الاسرائيلية تواصل لليوم الثالث على التوالى البحث عن المواطن العربى نشأت ملحم، الذى يعتقد قيامه إطلاق النار فى تل أبيب وقتل إسرائيليين وجرح سبعة.

وأوضحت يديعوت أن الشرطة وجهاز "الشاباك" لا يملك أى طرف خيط يمكنه أن يدل على مكان وجوده، علما أن الجهات الأمنية تفترض بأنه يحتفظ بسلاح وأنه يمكنه إصابة آخرين أو أخذهم رهائن.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها عثرت، أمس، على غرض بالغ الأهمية، يعود لنشأت، وتأمل بأن يقودها إليه.

وجاء من بلدية تل أبيب أن قوات الأمن تتواجد فى حالة تأهب أمنى خاص، وتم نشر حراسة حول مؤسسات التعليم ومنشآت البلدية، خاصة المناطق التى تقوم فيها رياض للأطفال ومدارس، وأماكن حاشدة.

وقال مصدر فى الشرطة الإسرائيلية: "إن مئات أفراد الشرطة يشاركون فى البحث والتمشيط، وإن الشرطة تتلقى بلاغات من مواطنين يعتقدون بأنهم شخصوا المواطن العربى فى مكان ما فتقوم الشرطة على الفور بإرسال قوات إلى هناك، وستواصل عمل ذلك حتى يتم اعتقاله".

وكان قد وقع إطلاق النار عند مدخل ملهى ليلى "هسيمطا" ظهر يوم الجمعة، وقبل وقوع الحادث شوهد الفدائى داخل متجر مجاور، وبعد خروجه من هناك إخرج رشاش من حقيبة كان يحملها، وفتح النيران.

ويقيم ملحم (29 عاما) فى قرية عارة فى المثلث، وكما يبدو فقد استخدم سلاح والده الذى يعمل حارسا ويخدم فى الحرس المدنى، وسبق أن تم اعتقله بعد ادانته بمهاجمة جندى ومحاولة اختطاف سلاحه، انتقاما لقتل ابن عمه بنيران شرطة الاحتلال.

نتانياهو يستغل حادث تل أبيب للتحريض ضد المسلمين فى إسرائيل ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، وصل مساء أمس السبت، الى مكان حادث إطلاق النار فى تل أبيب، والقى خطابا قال خلاله: "لست مستعدا لتقبل دولتين فى إسرائيل، دولة قانون لغالبية المواطنين، ودولة داخل الدولة لقسم من مواطنيها، فى الجيوب التى لا يجرى فيها تطبيق القانون يوجد تحريض اسلامى وتوجد كميات كبيرة من الأسلحة"، على حد زعمه.

وطالب نتانياهو فى خطابه النواب العرب بالكنيست بدون استثناء بشجب الحادث، وواصل نتانياهو هجومه على المسلمين فى إسرائيل مضيفا: "يوجد بين مواطنى إسرائيل المسلمين جهات تخرج ضد العنف وتتمنى تطبيق القانون الكامل فى بلداتهم، ومع ذلك كلنا نعرف أن هناك تحريض جامح من قبل الإسلام المتشدد ضد إسرائيل داخل القطاع المسلم.. نحن نعمل بصرامة ضد التحريض كما فعلنا عندما أخرجنا الجناح الشمالى للحركة الإسلامية والمرابطين عن القانون".

وقال نتانياهو إنه صاغ مع وزير الأمن الداخلى والقائد العام للشرطة خطة لزيادة تطبيق القانون فى الوسط العربى بشكل دراماتيكى، مضيفا: "ستقوم إسرائيل بتطبيق القانون فى كل أنحاء الدولة، فى الجليل والنقب والمثلث وفى كل مكان. من يريد أن يكون إسرائيليا فليكن حتى النهاية. أنا أنظر بإيجاب إلى الاندماج المتزايد فى الجيش وفى كل حياة الدولة، من قبل المسيحيين والدروز والبدو فى الشمال وأيضا بين كل الجمهور المسلم. أنا أدعو كل مواطنى إسرائيل وخاصة المسلمين إلى المضى على طريق السلام والتعايش وليس على طريق الكراهية".














الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;