خليجيون يفضحون الجزيرة وتناقضاتها فى المنطقة.. كاتب سعودى: القناة القطرية أصبحت الناطق باسم نظام الملالي.. إعلامى إماراتى: تغطى الأحداث وفقا لأهداف قطر.. وأستاذ إعلام: تدعم الإرهاب وتعتمد على التزييف

فضح خليجيون، ممارسات قناة الجزيرة القطرية وتناقضاتها، ونشرها الأكاذيب والشائعات ضد المنطقة العربية، فى الوقت الذى فضح فيه أستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ممارسات القناة القطرية العدائية، مؤكدا أنها تدعم الإرهاب وتعتمد على التزييف. فضح الكاتب السعودى، فهد ديباجى، الدور المشبوه لقطر فى العراق، موضحا أن قناة الجزيرة القطرية أصبحت الناطق الرسمى للنظام الإيرانى فى العراق. وقال الكاتب السعودى فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن وزارة الخارجية القطرية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى العراق، و كما يعلم الجميع أن قطر وقنواتها تدافع عن النظام الايراني وتقف ضد الثوار ، متسائلا: "فهل تستشعر قطر الخطر على مواطنيها من نظام الملالي أم من الشعب العراقي الناقم على إيران ؟" وتابع فهد ديباجى: "الجميل فيما يحدث في العراق أن قناة الجزيرة أصبحت الناطق باسم نظام الملالي، تقدم لجمهورها (المغفل) أكثر مما تقدمه القنوات الايرانية، تدافع بكل ضراوة من أجل خدمة الفرس وأحزاب العراق الفاسدين،بينما هي مستمرة في مشروعها التخريبي في العالم العربي بالدعوات للتظاهر والخروج على الحكومات". ومن جانبه كشف الإعلامى الإماراتى، إبراهيم بهزاد، حالة التناقض التى تعيشها قناة الجزيرة القطرية، موضحا أن طريقة تغطية القناة القطرية للأحداث فى العراق تختلف تماما عن طريقت تغطيتها للأحداث فى مصر. #قطر عندما تختلف مصالحها و عبر قناتها الجزيرة عن ( المظاهرات ) : - في #العراق : على المتظاهرين أن يتعظوا من دروس المنطقة وحدوث فوضى لاسيما بأننا شاهدنا أعمال شغب في تلك التظاهرات ..

- في #مصر : المتظاهرون يعبرون عن سخطهم ضد النظام .. مطالبين برحيل الرئيس .. pic.twitter.com/0XLFry5Gn5 — إبراهيم بهزاد (@ibahzad) ٤ أكتوبر ٢٠١٩ ونشر الإعلامى الإماراتى، فيديو عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، يكشف فيه حالة التناقض قائلا:"قطر عندما تختلف مصالحها و عبر قناتها الجزيرة عن المظاهرات". وتابع إبراهيم بهزاد:" في العراق تقول الجزيرة على المتظاهرين أن يتعظوا من دروس المنطقة وحدوث فوضى لاسيما بأننا شاهدنا أعمال شغب في تلك التظاهرات .. بينما في مصر تقول المتظاهرون يعبرون عن سخطهم ضد النظام .. مطالبين برحيل الرئيس". ومن جانبه قال الدكتور محمد المرسى، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن قناة الجزيرة تحاول استغلال بعض الجوانب العلمية فى الممارسات الإعلامية وتطبقها بشكل خطأ تماما، موضحا أنها بعيدة تماما عن سياسة "الرأى والرأى الأخر"، من خلال تزييف الحقائق للتحايل على فكرة المهنية التى تزعمها القناة. وأضاف "المرسى"، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن قناة الجزيرة تدعم الإرهاب بشكل كامل وبعيدة تماما عن المصداقية والموضوعية، لافتا إلى أنها لا تقدم خبر صحيح بشكل حيادى، وهذه القناة لم تتناول أى شأن داخلى لقطر لأن تنفذ أجندات تسعى إلى تنفيذها ضد الدولة المصرية. وأشار أستاذ الإعلام، أن مصداقية قناة الجزيرة فى الشارع المصرى أصبحت ضعيفة تماما، وأصبحت كارت محروق، لأنها تعتمد على الأكاذيب وتشويه الحقائق وتلوينها ودعم الإرهاب، مشددا على أنه لا يمكن قبول ظهور شخصيات إرهابية على هذه القناة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;