السيسى يبحث مع شريف إسماعيل سير المشروعات القومية رئيس الوزراء: الحكومة عازمة على تهيئة مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية والرئيس يؤكد ضرورة الإعداد الجيد لها خلال زيارة نظيره الصينى لمصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس مجلس الوزراء تناول خلال اللقاء متابعة تكليفات الرئيس المختلفة إلى الحكومة.

كما استعرض "إسماعيل" التقدم المحرز على صعيد تنفيذ عدد من المشروعات القومية، من بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع المليون ونصف المليون فدان، وتطوير وإنشاء المدن الجديدة والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق القومية.

وعرض رئيس مجلس الوزراء نتائج اجتماع وحدة الصين الذى عُقد اليوم بحضور الوزراء المعنيين لبلورة التصور النهائى لموضوعات ومشروعات التعاون التى سيتم طرحها خلال زيارة رئيس الصين المقبلة لمصر فى يناير الجارى، وسبل مساهمة تلك المشروعات فى مبادرة الرئيس الصينى لإحياء طريق الحرير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أن الحكومة عازمة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمار والسير قدماً بخطوات جادة للقضاء على البيروقراطية وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فى تنفيذ خطة الإصلاح التى تطبقها الحكومة للنهوض بالاقتصاد.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسى أكد على أهمية الإعداد الجيد لمشروعات التعاون، التى سيتم طرحها على الجانب الصينى بما يساهم فى أن تمثل زيارة رئيس الصين القادمة لمصر نقلة نوعية فى علاقات التعاون الوثيقة التى تربط بين البلدين.

كما أكد الرئيس على ضرورة مواصلة الحكومة لإجراءات تعزيز مناخ الاستثمار فى مصر وتذليل العقبات أمام المستثمرين، بما يمكنها من تحقيق مزيد من النمو الاقتصادى وتحسين مستوى المعيشة بشكل ملموس للمواطنين وما يقدم لهم من خدمات خلال الفترة القادمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;