"الإسكان": تسليم أول 5 آلاف شقة بالمرحلة الأولى لمشروع دار مصر 30 يونيو المقبل..محمد نبيه: انتهينا من 97% من الهيكل الخرسانى و60 % من المبانى..ويؤكد: "أى مواطن ما يعجبهوش نظام التشطيب ما يستلمش الشقة"

كشف المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، ومسئول ملف مشروع الإسكان المتوسط، أنه سيتم تسليم أول 5 آلاف وحدة سكنية من المرحلة الأولى لمشروع دار مصر فى 30 يونيو المقبل، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والمتعلقة بسرعة البدء فى تسليم وحدات المرحلة الأولى للمشروع قبل الموعد المحدد بثلاث شهور على الأقل.

وأضاف المهندس محمد نبيه، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط وصلت لنحو 65% فى كافة المدن الجديدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 80 إلى 97% من الهيكل الخرسانى لكافة عمارات المرحلة الأولى، و60% من المبانى بالكامل فى كافة المدن الجديدة.

وأشار وكيل وزارة الإسكان، إلى أن نسبة الإنجاز تساهم فى تكثيف العمل على الانتهاء من التشطيبات اللازمة فى أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية تبذل المزيد من الجهد للانتهاء من الأعمال والمشروعات التى تتولى تنفيذها قبل الوقت المحدد.

وأكد المهندس محمد نبيه، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص أن يتم السماح لحاجزى الوحدات السكنية اختيار نظام التشطيب.

وكانت المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط تضمنت طرح 30 ألف وحدة سكنية 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان، وبدر والسادات".

وبما يتعلق بنسبة تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط، أشار المهندس محمد نبيه، إلى نسبة التنفيذ تتراوح من مدينة لأخرى وأعلى نسبة تنفيذ وصلت لـ25%، مشيرا إلى أن سبب تأخير نسبة التنفيذ يتعلق بتأخر اعتماد تصميمات المرافق، مشيرا على أن موعد تسليم وحدات المرحلة الثانية مارس 2018.

وردا على شكاوى المواطنين حول سوء نظام التشطيب، أكد أن الوزارة ملتزمة بأحدث أنظمة التشطيب، مضيفا "أى مواطن ما يعجبهوش نظام التشطيب ما يستلمش الشقة".

وتضمنت المرحلة الثانية من مشروع دار مصر طرح 25 ألفا و656 وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى "6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة".




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;