الثقة شعار الإمارات والسعودية بعد قرعة تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2018..السركال يتسلح بـ"جيل التحدى" لتكرار إنجاز 90..رئيس الاتحاد السعودى: واثق من قدرة الأخضر على العودة لكأس العالم

تباينت ردود الأفعال حول قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، والتى أقيمت اليوم، الثلاثاء، بالعاصمة الماليزية "كوالالمبور".

حيث أكد رئيس الاتحاد الإماراتى لكرة القدم يوسف السركال ثقته الكبيرة فى منتخب بلاده رغم وقوعه فى مجموعة صعبة ضمن قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقعت الإمارات التى صعدت لبطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، وقال السركال فى تصريح له بعد القرعة التى سحبت اليوم فى كوالالمبور: "المجموعة التى وقعت فيها الإمارات أصعب نسبياً من المجموعة الأخرى، لكن فى النهاية القرعة هكذا ويجب التعامل مع ما هو موجود".

وتابع: "فى التصفيات هناك مشوار طويل، يجب التحضير له جيداً، وثقتنا كبيرة بهذا الجيل من اللاعبين الذى كان على قدر التحدى دائماً فى كلّ الاستحقاقات التى شارك فيها سواء كان على مستوى الشباب أو الأولمبى والمنتخب الأول".

ورأى السركال أن " مباريات التصفيات لها صبغتها الخاصة فالمنتخب الذى قد تتعثر أمامه قد تستفيد منه لاحقاً بالفوز على منافسك، وليس هناك منتخب يصعب هزمه أو ضمن الصعود إلى كأس العالم قبل أن تجرى المباريات"، وتستهل الإمارات مبارياتها فى الأول من سبتمبر المقبل عندما تحلّ ضيفة على أستراليا.

على حذر وكان مدرب منتخب الإمارات مهدى على يرغب فى تجنب الوقوع مع أستراليا فى مجموعة واحدة.

قال على الذى حضر القرعة فى كوالالمبور: "لا يوجد منتخب قوى وآخر ضعيف فى آسيا فى هذه المرحلة، لكن تقديرى أن المنتخب الاسترالى هو أفضل منتخبات القارة حالياً، ولا فرق تقريباً إذا كنت وقعت مع اليابان أو كوريا الجنوبية، والذى سيؤثر فى الحظوظ والنتائج هو التأثر ببداية الموسم عند بعض الدول ونهايته عند البعض الآخر".

السعودية تريد الصدارة من جهته أكد مدير المنتخب السعودى زكى الصالح أن جميع المنتخبات قوية ولديها هدف واحد هو بلوغ النهائيات.

قال الصالح: "المنتخب السعودى واحد من المنتخبات القوية ولديه هدف واحد وهو تجاوز هذا الدور، حظوظنا كبيرة ووافرة فى التأهل".

عن استمرار الهولندى بيرت فان مارفيك كمدير فنى للمنتخب السعودى فى تصفيات الدور الحاسم، قال الصالح: "مشوار فان مارفيك فى الفترة الأخيرة كان ناجحاً وتحسن من خلاله الشكل الفنى للمنتخب السعودى، وبلا شك بأنّ الاتحاد السعودى لكرة القدم حريص على استمرار مارفيك وهذا ما نشاهده فى الأيام القادمة".

اختتم الصالح حديثه قائلاً: "أتمنى أن نكون فى صدارة سلم ترتيب المجموعة وكذلك أتمنى التوفيق للمنتخبات العربية".

فى ذات الصدد، أبدى احمد عيد رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم ثقته الكاملة فى قدرة منتخب بلاده على العودة لبطولة كأس العالم بعد غياب إستمر نسختين متتاليتين، قائلاً، "البعض يعتقد أن وجود اليابان واستراليا سيشكل صعوبة لتحقيق التأهل لكن أنا أؤكد أن المنتخب السعودى كبير ووجوده بين كبار القارة وتنافسه التاريخى أمامهم سيستمر دون أى قلق وبتكاتف الجميع سنصل إلى روسيا بإذن الله، ولاعبينا على قدر كبير من المسؤولية والنجومية والثقة ". يحق لقارة آسيا فى المونديال أربعة مقاعد ونصف المقعد، وتتنافس المنتخبات بنظام الدورى من مرحلتين ذهاباً وإياباً، على أن يتأهل الأول والثانى من كلّ مجموعة مباشرة إلى مونديال روسيا.

يلتقى صاحبا المركز الثالث فى المجموعتين فى ملحق آسيوى، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع المتأهل إلى الملحق من منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;