التليفزيون هذا المساء.. رئيس المحكمة الدستورية:مصر أول دولة عربية تطبق الرقابة على دستورية القوانين.. وخالد أبوبكر يهاجم "BBC" ويستعرض تاريخها غير المهنى.. ونشأت الديهى يطالب بإغلاق مكاتبها بمصر والدو

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

خالد أبوبكر يهاجم "BBC" ويستعرض تاريخها غير المهنى ضد مصر شن خالد أبو بكر، هجومًا حادًا على قناة "BBC" البريطانية وتناولها الأخبار السلبية والمحرضة ضد مصر بشكل كبير، مستعرضًا تاريخها الطويل من عدم المهنية والمصداقية، وخاصة فيما يتعلق بتناولها لحادث الواحات، وانتقاداتها المستمرة لأحكام القضاء المصرى أكثر من مرة. وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن القناة البريطانية تستهدف إحداث البلبلة وتمارس تضليلًا وأخطاءً مقصودة ضد الوطن. وأشار خالد أبو بكر، إلى انها تصور وتتبنى وجهات نظر معينة، متسائلًا "لحساب من تعمل القناة البريطانية؟".

نشأت الديهى يطالب بإغلاق مكاتب الـ "BBC" فى مصر والدول العربية طالب الإعلامى نشأت الديهى، بإغلاق مكتب الـ"BBC" فى مصر، ردًا على ما تقوم به من انتهاكات وخروقات بحق الدولة المصرية. ودعا "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، جميع الدول العربية بإغلاق مكاتب الـ"BBC" لديها، والتى تعتبر وسيلة لبث الشائعات والأكاذيب. وشدد، على أن الـ"BBC" ارتكبت خطايا مهنية واضحة وليست أخطاء عابرة، مشيرًا إلى أن الـ"BBC" نقلت عن دعوات إعلامى الإخوان محمد ناصر، ومعتز مطر للتحريض على التظاهر ضد الدولة المصرية تحت شعار "اطمن أنت مش لوحدك"، مناشدًا المشاهدين والمستمعين والقارئين والضيوف بمقاطعة الـ"BBC" تمامًا.

رئيس المحكمة الدستورية: مصر أول دولة عربية تطبق الرقابة على دستورية القوانين قال المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن مصر أول دولة عربية تطبق الرقابة على دستورية القوانين، موضحاً أن أحكام عدم دستورية القانون لابد أن تنشر فى الجريدة الرسمية للدولة، مشيراً إلى أن الحقوق والحريات تعنى فاعلية الدولة والحفاظ عليها. وتابع المستشار سعيد مرعى، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، إن العاصمة الإدارية إعجاز بكافة معايير الإعجاز، وتدل على بعد نظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحاً أن الوفود التى زارتها أبدت إعجابها وانبهارها.

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة الدستورية العليا هى حارس لدستور مصر التى ارتضاها شعبها، وعلى شعب مصر أن يفخر بالجيش والقوات المسلحة، قائلا: "حبوا مصر يا شعب مصر".

سودانى تم تجنيسه من قبل القطريين: ما حدث معنا فى قطر لم يفعله اليهود قال جمال ناصر، سودانى حصل على الجنسية القطرية، إنه حصل على جنسية المهمة فى دولة قطر وهى جنسية تلعب من خلالها لمنتخب قطر، موضحاً أن الجنسيات هناك مصنفة، وحصلت على الجنسية، وكذلك أولادى أخذوا الجنسية.

وتابع جمال ناصر، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، قدمت شكوى فى الكثير من المنظمات وحتى الآن يوجد انتهاك ليست سهلة على الموجودين فى قطر، مشيراً إلى أن هناك أشخاصًا من جميع أنحاء العالم حصلوا على الجنسية القطرية، منهم صوماليون ويمنيون وأى لاعب وافد فى قطر يرفع راية قطر يتم تجنيسه.

وأوضح جمال ناصر، أن حمد بن خليفة، أمير قطر السابق، اتصل به هاتفياً فى إحدى المرات لتحفيزه قبل خوض بطولة، ولكن حالياً لا يستجيب لرد حقوقى، قائلاً: "بالرغم من أنى رفعت علم قطر ولم أحصل على حقوقى وأولادى تم تشريدهم وحصلوا على الجنسية القطرية".

وأكمل جمال ناصر: "تزوير السن شيئاً عادياً فى قطر للعب فى مراحل متقدمة من المسابقات، وأقول للقيادة القطرية أن ما يحدث ليس عملا عربيا وليس إسلاميا أيضا، ونحن كنا نعمل من أجل العروبة والإسلام وما حدث لم يفعله اليهود".

خبير سياسى: "BBC" تتاجر بالإعلام وحرية الرأى وباعت نفسها لأغراض سياسية هاجم الدكتور صبحى عسيلة، الخبير السياسى فى المركز المصرى للدراسات الاستراتيجية، قناة "BBC"، بسبب ممارستها الأخيرة ضد مصر، قائلًا إنها تتاجر بالإعلام وحرية الرأى والتعبير وباعت نفسها لأغراض سياسية متحالفة مع جماعات كارهة للوطن. وأضاف "عسيلة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن قناة "BBC"، غير مستقلة عن الدولة البريطانية، ووضعت نفسها سلاحًا فى يد الناس الكارهة للوطن والحرب ضد مصر. وأشار إلى أن القناة البريطانية لديها إصرار على استضافة أعداء الوطن وهى فى معركة سياسية مع مصر، وما تمارسه لا يمثل عملًا إعلاميًا. وذكر أن "BBC"، كانت مدرسة إعلامية كبيرة يشهد لها، ولكن سارت فى خط الهوى السياسى، الذى يوجهها إلى ما يحقق مصالحها فقط.







الاكثر مشاهده

مى عبد الحميد: 76% من الأسر المصرية تمتلك مسكن والقاهرة تحتل أعلي مدن العالم تمليكا للسكن

المقاولون يعلن عدم ضم صفقات جديدة فى انتقالات يناير

موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة

وفد "الوطنية للانتخابات" متحدث رئيسى فى مؤتمر الهيئات الانتخابية الأول بالأردن

الكهرباء تستعرض إنجازات رئيس الشركة المصرية للنقل

لجنة الصحة بالبرلمان توصى بتجهيز مستشفيات 6 أكتوبر وتوفير الخدمة للمواطنين

;