وزير السياحة يلتقى 12 شركة طيران أجنبية.. ميريديان الإيطالية: مواطنونا متمسكون بزيارة مصر ولدينا خطة لزيادة الرحلات لشرم والغردقة.. مونراش الإنجليزية: أسطول طيران فى انتظار قرار عودة الرحلات لمصر

كشفت الدكتورة عادلة رجب، المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، عن تفاصيل اجتماع يحيى راشد وزير السياحة، بـ12 شركة طيران منتظم أجنبية من أبرزها "آير برلين- صن اكسبريس- ميريديان الإيطالية- Monrach الإنجليزية"، بهدف الاستماع لمطالبهم ورؤيتهم لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال موسمى الصيفى والشتوى المقبلين.

وقالت عادلة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن الاجتماع طغى عليه طابع التفاؤل، وأشارت إلى أن رئيس شركة "ميريديان الإيطالية" التى تعد من أكبر شركات الطيران العاملة فى السوق الإيطالى والتى تنقل حوالى 35% من حجم الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالى إلى مصر، قال لوزير السياحة، إن الإيطاليين متمسكون بالمقصد السياحى المصرى، وأن لديهم خطة لزيادة عدد رحلاتهم للمدن المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت، أن شركة "ميريديان" لم تتطرق لحادث مقتل الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى" بالقاهرة، لافتة إلى أن جميع المناقشات دارت حول زيادة عدد الرحلات خلال فصل الصيف والموسم الشتوى القادم، خاصة لمدينة شرم الشيخ والتى بدأت الشركة فى تسيير رحلاتها فى مارس الماضى من مطار "ملبينسا" لمدة 9 أسابيع.

وأشارت إلى أن وزير السياحة، طلب من شركات الطيران المنتظم، بوضع خطة لمضاعفة الأعداد الوافدة لمصر، لتحديد آليات التحفيز التى تقدمها الوزارة لشركاء المهنة، ومضيفة أن الوزارة تسعى جاهدة لإزالة كافة المعوقات لدفع عجلة السياحة، من خلال تقديم حزمة من الحوافز لمنظمى الرحلات.

ومن جانبهم أكد ممثلو شركات الطيران الأجنبية، أن لديهم ثقة فى المقصد السياحى المصرى فى استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية قريبا، مؤكدين على رغبتهم فى استمرار الرحلات للسوق المصرى.

وقال ممثل شركة Monrach الإنجليزية، للطيران المنتظم الذى تمتلك أسطول طيران يبلغ 34 طائرة، إن الشركة فى انتظار قرار السلطات البريطانية فى إلغاء حظر الطيران لمدينة شرم الشيخ، لبدء تسيير رحلاتها فورا، وفقا لتصريحات المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، وأشار ممثل الشركة إلى ضرورة زيادة الحملات التسويقية لمدينة الغردقة لخلق طلب لزيارة المنتجعات والفنادق المصرية، لافتا إلى أن السائحين الإنجليز يفضلون قضاء عطلاتهم بمدينة شرم الشيخ.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;