مصادر تكشف اتجاه المستقيلين من "المصرى الديمقراطى" للاندماج فى حزب سياسى أو تكوين آخر.. والكيان الجديد يضم قيادات "صحوة مصر".. ونور فرحات يُحمل القيادة الجديدة تحمل مسئولية إدارة الأزمة

كشفت مصادر لـ"انفراد" اتجاه المجموعة المستقلة من الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لتكوين حزب سياسى جديد، أو الدخول فى حزب قائم بالفعل، مؤكدة أن المجموعة المستقيلة تجرى عددًا من المشاورات فى الوقت الراهن لحسم هذا الأمر.

وأضافت المصادر أن المجموعة المستقيلة والتى تضم الدكتورة هنا أبو الغار، نجلة الأب الروحى للحزب المصرى الديمقراطى الدكتور محمد أبو الغار، تتشاور مع مجموعة الدكتور عبد الجليل مصطفى مؤسس قائمة "صحوة مصر" لضم القيادات المستقلة للقائمة التى كانت ستخوض الانتخابات البرلمانية السابقة لكنها تراجعت فى اللحظات الأخيرة.

وأضحت المصادر أن من بين الأطروحات المتداولة بين المجموعة المستقيلة شراء رخصة حزب قائم بالفعل وإعادة هيكلته وذلك للتغلب على صعوبة جمع توكيلات تأسيس حزب جديد والتى من الممكن ان تأخذ وقتاً طويلاً يعطلهم عن الانخراط فى الحياة السياسية.

نور فرحات: إنهاء أزمة "المصرى الديمقراطى" مسئولية الإدارة الجديدة للحزب الدكتور محمد نور فرحات، القيادى بـ"المصرى الديمقراطى" قال إنه مستمر بالحزب المصرى الديمقراطى من خلال أمانته الفرعية، مشيراً إلى أنه لم يشارك فى الاستقالات الأخيرة التى تعرض لها الحزب عقب الانتخابات التى خسرها مع زياد بهاء الدين لصالح فريد زهران وباسم كامل.

وأضاف فرحات لـ"انفراد" أن الأزمة الحالية والخروج منها مسؤولية الإدارة الحالية للحزب، وعلى رأسها الرئيس الجديد للحزب الدكتور فريد زهران والمهندس باسم كامل النائب الاول المنتخب، موضحاً أنه علم بهذه الاستقالات مؤخراً.

فى المقابل قال محمد سالم عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب اتفق على التجهيز لاجتماع هيئة عليا طارئة لانتخاب قيادات جديدة على المواقع الشاغرة نتيجة الاستقالات الأخيرة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يجرى الاجتماع خلال أسبوعين من الآن.

وأضاف سالم فى تصرحياتٍ لـ"انفراد" أن هذا القرار جاء فى اجتماع لقيادات الحزب حضره لفيف من قيادات الحزب فى القاهرة والمحافظات، اتفق الحضور على توجيه الشكر للقيادات المستقيلة، والتأكيد على انه من ارد منهم العودة فى أى وقف من الأوقات فسيرحب الحزب به.

فى الوقت نفس تقدم الدكتور أحمد حسنى، وإيمان العجوز باستقالتهما من الحزب خلال الاجتماع، وأكدا تقديرهما للحزب، لكنهما لا يرغبان فى الاستمرار به، وأنه لن يقف على استقالة أى عضو.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;