الصيد فى الماء العكر.. موقع الـ"CNN" بالعربية يستهدف استقرار مصر.. ويتخذ من طارق الزمر مصدرا للتحدث عن احتجاجات اليوم.. و"رويترز" تزعم استخدام القوة ضد المتظاهرين دون توثيق بصور أو فيديو

الصيد فى الماء العكر، شعار يتخذ منه موقع "CNN" الأمريكى فى نسخته العربية، خلال تغطية أى أحداث فى مصر منذ الثلاثين من يونيو 2013. فالموقع الذى عُرف بمساندة جماعة الإخوان ونشر الشائعات لزعزعة الاستقرار فى مصر، يواصل نشر أكاذيبه حول أحداث اليوم.

اهتم موقع "CNN" بالعربية، اليوم الجمعة، بالوقفات التى حدثت فى بعض المناطق بالقاهرة، وأفردت مساحة واسعة على موقعها الإلكترونى بنشر 4 موضوعات عما يجرى فى مصر اليوم.

واتخذ الموقع الإخبارى، طارق الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية الهارب خارج البلاد، مصدرا لأخبارها حول المظاهرة الاحتجاجية ضد اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية. ونقل الموقع عن الزمر الهارب خارج البلاد قوله: جمعة الأرض هى العرض فرصة ذهبية.

واهتم الموقع بما نشرته حركة شباب 6 أبريل على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك، عقب إعلانها مشاركتها الجمعة: "خللوا النهارده بداية جديدة، أهم من الشعارات ومن الترتيبات ومن الصراع السياسى كله، اللى نازل اليوم نازل يقول أنا هنا.. لسا موجود وليا رأى وصوت وقيمة"، على حد قول الموقع.

ولفت الموقع إلى بيان وزارة الداخلية المصرية الصادر،اليوم الجمعة، حول وقفات الخميس والذى أعربت فيه عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين فى حرية التعبير عن الرأى تجاه مختلف القضايا القومية فى الحدود التى رسمها القانون، مهيبة بالمواطنين "عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة، وحذرت من أية محاولات للخروج على الشرعية، مؤكدة أنها ستتحد كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظا على حالة الأمن والاستقرار وذلك انطلاقا من مسئوليتها فى الحفاظ على أمن الوطن." فيما أشار الموقع لاستنكار وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، الدعوات للخروج فى مظاهرات على خلفية إعلان تبعية جزيرتى تيران وصنافير للسعودية، قائلا: إنه لا مبرر لها وخصوصا بعد تأكيد الرئيس السيسى بأن مصر لا يمكن أن تفرط فى حبة تراب واحدة من أرضها الغالية.

بدورها زعمت وكالة رويترز للأنباء أن آلاف المتظاهرين فى مصر دعوا إلى إسقاط "النظام"، اليوم الجمعة، فى وقفات بالقاهرة خرجت رفضا لقرار تعيين الحدود بين المملكة العربية السعودية ومصر.

ونقلت رويترز عن شهود عيان قولهم إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بعد صلاة الجمعة على نحو مئة متظاهر فى مدينة الجيزة المجاورة للقاهرة ولاحقتهم فى الشوارع، دون أن يتأكد ذلك بصور أو فيديو.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;