رجال أعمال ألمان يكشفون لـ"إكسترا نيوز" استثماراتهم فى مصر.. مدير اتحاد الغرف التجارية الألمانية: القاهرة تجاوزت أوضاع صعبة.. ومدير إحدى الشركات: هناك إرادة كبيرة من الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار

أشاد فوندر دايم، المدير التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية الألمانية، بالسياسة الاقتصادية المصرية، مشيرا إلى أن السياسة الاقتصادية للحكومة المصرية وتبادل الزيارات بين كبار المسئولين من الحكومة المصرية والجانب الألماني، تساهم في تحسين مناخ أعمال الشركات الألمانية في مصر. وقال المدير التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية الألمانية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك حرصا لدى الدولة المصرية على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وهذا عامل أساسي للشركات الألمانية، لافتا إلى أن الشركات الألمانية تتزايد وتنمو في العديد من الدول، مشيرا إلى أن مصر من بين الدول الكبرى في هذا المجال؛ حيث تعد محور هام وبوابة للقارة الإفريقية. الرئيس عبد الفتاح السيسى وانجيلا ميركل وأكد المدير التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية الألمانية، أن مصر تجاوزت أوضاع صعبة خاصة بالاستثمار والتجارة، حيث أصبحت من الدولة الجاذبة للاستثمار، بسبب المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بتنفيذها، متابعا: نساعد مصر على تحقيق تطلعاتها نحو التنمية الشاملة وتنفيذ مشروعات كبرى. كما أعرب يان نوتر ، المدير التنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة العربية الألمانية، عن تطلع الشركات الألمانية فى مصر إلى مزيد من الأعمال، مشيرا إلى تزايد الاهتمام فى هذا الإطار بالرغم من وجود بعض التحديات التى تحتاج إلى التغلب عليها، وهى بالطبع غير مرتبطة بالتعريفة الجمركية مثل الحصول على التراخيص. جانب من لقاءات الرئيس السيىس وميركل وقال المدير التنفيذى لغرفة الصناعة والتجارة العربية الألمانية، فى لقاء على "اكسترا نيوز"، إن الحكومة والمؤسسات منفتحون للغاية فى المناقشات المتعلقة بالتشريعات، مؤكدا أن مصر لديها خبرات فى سوق الخدمات الدولية، فضلا عن نشاطها فى مجال التكنولوجيا الرقمية. وأكد "يان نوت" أن مصر شريك موثوق به فيما يتعلق بالتصنيع، وهناك إمكانات وقدرات ومع ذلك نبحث عن الأسواق كثيفة العمالة، وهناك تحديات ديمغرافية، ولكن يجب أن نبحث عن مزيد من الأعمال التى توفر فرص العمل، فنحن نحاول أن نساعد السوق المصرى لأن يكون لديه إمكانات من المنظور الدولى. فيما قال رالف فينترفيرست، المدير التنفيذي لإحدى الشركات الألمانية، إن شركته تعمل في مصر منذ 50 عاما، مشيرا إلى أنه في الأعوام الأخيرة شركته أنشأت العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية. وتحدث المدير التنفيذي لإحدى الشركات الألمانية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، عن حبه لمصر قائلا : أنني أحب شخصيا أن أزور مصر، حيث أتيت في المرة الأولى في 1988 وكنت شابا حينها وسعدت بالسفر إلى مصر عدة مرات. جانب من لقاءات الرئيس السيىس وميركل وأضاف المدير التنفيذي لإحدى الشركات الألمانية: هناك إرادة كبيرة من الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار فى مصر ونحن كشركة نتطلع إلى الاستثمار ، موضحا أن شركته حريصة على استمرار أعمالها في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات.







الاكثر مشاهده

شرط مشترك من فيريرا وجروس لتولى تدريب الزمالك

الإخوان خنجر مسموم فى الجسد العربى.. أعضاء الجماعة تاجروا بقضية فلسطين ودعموا الإرهاب فى ليبيا والأردن.. ساندوا التدخل الأجنبى بالأراضى السورية.. وجهاز سرى تابع لحركة النهضة لتصفية المعارضين واختراق "

تنسيق المرحلة الثالثة.. إقبال على معامل هندسة القاهرة لتسجيل الرغبات.. صور

داليا إبراهيم آخر المنضمات لقطار الفنانات المحجبات.. فهل تتراجع؟

القبض على موظفة بشركة سياحة اختلست 99 ألف جنيه

مفاجأة.. تايسون يصف الخضروات بـ"السم" ويؤكد عدم تناولها نهائياً

;