مقالات الصحف.. رأى الأهرام يحذر من "مخاطر شرعنة الاستيطان".. مكرم محمد أحمد يكتب عن "التحديات والفرص فى إفريقيا".. فاروق جويدة يشيد بالمنتخب الأولمبى.. عماد الدين أديب: "لبنان.. أرى دماء قد اقتربت"

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: مخاطر شرعنة الاستيطان، فاروق جويدة: هذا الفريق، عماد الدين أديب: لبنان.. أرى دماء قد اقتربت، مرسى عطا الله: السيسى ومعركة الوعى، مكرم محمد أحمد: إفريقيا.. التحديات والفرص.

الأهرام رأى الأهرام: مخاطر شرعنة الاستيطان انتقد المقال قرار الإدارة الأمريكية الذى يعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مخالفة للقانون الدولى، موضحًا أن ذلك يعد تحولًا خطيرًا فى مسار القضية الفلسطينية ويؤدى لتداعيات خطيرة، فهو يعنى شرعنة الاحتلال ويضفى المشروعية على ما تقوم به قوات الاحتلال. تحدث الكاتب عن "السنوات العجاف" التى قال الرئيس إنها حولت مصر إلى دولة هشة فى أربعة أعوام متتالية، وهى 2011، و2012، و2013، و2014، موضحًا أن ذلك يمثل أهم خطوة لتعريف المصريين بحقيقة ما يحدث حتى يمكن لنا ولكل المراقبين حولنا أن يعترفوا بالجهد الفائق والثمن الباهظ الذى ما زال يدفعه الشعب المصرى حتى اليوم من أجل تقصير زمن الانتقال من الفوضى إلى الاستقرار، ومن القلق إلى الأمن والأمان ومن جفاف الموارد إلى استعادة مقومات التنمية والاستثمار. يؤكد الكاتب أن أعظم ما تحقق خلال يومى مؤتمر الاستثمار فى إفريقيا الذى عقد بالعاصمة الإدارية توافق الحضور على تنوع اختصاصاتهم على أولوية عدد من المبادئ والسياسيات الحاكمة لتحقيق تنمية إفريقية مستدامة تغير واقع إفريقيا خلال فترة زمنية مخططة ومحددة وتحقق نهجها، متطرقًا للتحديات التى تواجه القارة والفرص الاستثمارية القائمة فيها. أشاد الكاتب بالمنتخب الأولمبى بعد فوزه على منتخب ساحل العاج، وتتويجه ببطولة إمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا، مضيفًا أن شوقى غريب كان الأب والمدرب والمواطن المصرى الأصيل، حيث قدم مع اللاعبين صورة حية للإنسان المصرى ببساطته وحبه وإخلاصه لهذا الوطن.

الوطن تحدث الكاتب عن الأحداث التى تشهدها لبنان، قائلًا إنه فى اليوم الـ40 من ثورة الشارع اللبنانى، اقتربت رائحة الدماء، مع زيادة نبرة التعامل العنيف مع المعتصمين السلميين ونزول ميليشيات مسلحة للضرب وفض الاعتصامات بالقوة الغاشمة، كما أن منطق احتواء الثورة يتلاشى، وبدأ -منذ أيام- اعتماد سياسة المواجهة الخشنة التى قد تصل إلى إراقة الدماء واستخدام السلاح.










الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;