مقالات الصحف.. رأى الأهرام يكتب: جنى ثمار المشروعات القومية.. مكرم محمد أحمد: أزمة دستورية فى إسرائيل بغير حل.. مرسى عطا الله يتحدث عن التجديد لـ"طارق عامر".. وعماد الدين أديب يكتب عن أسباب "سقوط الأن

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: جنى ثمار المشروعات القومية، الوطن، عماد الدين أديب: كيف تسقط الأنظمة.. ولماذا؟، مكرم محمد أحمد: أزمة دستورية فى إسرائيل بغير حل، مرسى عطا الله: طارق عامر. الأهرام رأى الأهرام: جنى ثمار المشروعات القومية يؤكد المقال أن ما تحقق أمس من افتتاح نفقى 3 يوليو أسفل قناة السويس ببورسعيد يضيف إنجازًا جديدًا لسجل المشروعات القومية العملاقة، التى سيتم البدء فى جنى ثمارها من أجل تحقيق نقلة نوعية فى عملية التنمية المستدامة التى تنتهجها الدولة المصرية. مرسى عطا الله: طارق عامر تحدث الكاتب عن قرار التجديد لطارق عامر محافظًا للبنك المركزى لـ4 سنوات أخرى، مؤكدًا أن القرار رسالة بأن لكل مجتهد نصيب وأن القيادة السياسية تزن مثل هذه القرارات الهامة بميزان الكفاءة والإخلاص والقدرة على تحقيق المستهدف فى إطار السياسة العامة للدولة فى مرحلة من أدق المراحل التى واجهت مصر. مكرم محمد أحمد: أزمة دستورية فى إسرائيل بغير حل علق الكاتب على قرار المستشار القانونى لحكومة إسرائيل يوم الخميس بتوجيه تهم الفساد والرشوة وخيانة الأمانة إلى رئيس الوزراء الإسرائيل بنيامين نتانياهو، موضحًا أن إسرائيل تواجه أزمة دستورية حادة ولا يبدو حتى الآن أنه سوف يكون لها مخرج فى الأمد المنظور.

الوطن عماد الدين أديب: كيف تسقط الأنظمة.. ولماذا؟ تحدث الكاتب عن أسباب سقوط الأنظمة، موضحًا أن تحكم الناس هو أسلوب ومنهج يختلف تماماً عن أن تحكم بهم ومن خلالهم ومن أجلهم، ففى القرون الوسطى، عرفت أوروبا الأنظمة الملكية والإمبراطورية التى كان فيها الحاكم يردد ما قاله «الفرعون، والقيصر، والأمير، والملك، والإمبراطور»: إننى أدرى منكم بشئون دنياكم، أعرف ما لا تعرفون، وعندى من المعطيات ما ليس لديكم، لذلك دعونى أفعل ما هو لصالحكم.

وأشار إلى أن الوحدانية فى الحكم تؤدى إلى حكم الفرد، وحكم الفرد هو المسار الإجبارى نحو الاستبداد، والاستبداد يؤدى -حكماً- إلى الفساد الذى يُعتبر الجسر الطبيعى للثورة.








الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;