هل يغلق البرلمان برنامج أبلة فاهيتا؟.. النواب يعربون عن غضبهم من استهداف البرنامج للبرلمان.. بيان من علاء عابد يطالب باتخاذ موقف من "سى بى سى".. الشعب الجمهورى: أسلوبه غير محترم وتجاوز الأدب

سادت حالة من الغضب داخل أعضاء مجلس النواب، وذلك بسبب إساءة برنامج "أبلة فاهيتا" ضد البرلمان، خلال الحلقات الماضية، مما استدعى علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بتقديم بيان عاجل، وفيما ذهب البعض للمطالبة بمحاسبة القائمين على البرنامج.

الشعب الجمهورى: أسلوب "أبلة فاهيتا" غير محترم من جهته قال اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية للشعب الجمهورى، إن أى انتقاد لمجلس النواب، أو أى من أعضائه هو أمر مقبول، ولكن ما تم تداوله فى برنامج "أبلة فاهيتا" تجاوز الأدب. وأضاف "أبو هميلة"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه مستعد للمشاركة بأى شكل فى الاعتراض على الأسلوب غير المحترم من جانب البرنامج. أنيسة حسونة: الحديث عن "أبلة فاهيتا" يكون بالتركيز على العمل البرلمانى قالت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن الحديث عن برنامج "الأبلة فاهيتا"، لا يكون إلا بالتركيز على العمل البرلمانى، والانتهاء من برنامج الحكومة ثم البدء فى عمل اللجان واقتراحات القوانين والتشريعات لصالح المواطن المصرى. وأوضحت أنيسة حسونة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العمل المخلص والجاد، فى ضوء كفاءة وخبرة كل النائبات الفضليات وجميع النواب المحترمين هو أبلغ رد على ما يحدث من مهاترات. داليا يوسف: غلق البرنامج غير دستورى وضد المادة 71 من الدستور رغم تجاوزاته قالت داليا يوسف، عضو مجلس النواب، عن ائتلاف "دعم مصر"، إنه رغم تجاوز برنامج "أبلة فاهيتا" ضد البرلمان، إلا أن غلق البرنامج غير دستورى وضد المادة 71 من الدستور. وأوضحت داليا يوسف، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاحتكام للتجاوز يخضع للمادة 211 التى نص على مسئولية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى وضع الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام وسائل الإعلام بأصول المهنة وأخلاقياتها. وأشارت النائبة، إلى أن الوقت الحالى يستلزم مطالبة الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ووضع ميثاق شرف فى ميعاد زمانى معين، تماشيًا مع المطالب الشعبية التى تطالب بوضع ميثاق شرف إعلامى. علاء عابد يتقدم ببيان عاجل ضد قناة "سى بى سى" كان علاء عابد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، قد تقدم ببيان عاجل ضد برنامج "أبلة فاهيتا". وطالب "عابد" المجلس باتخاذ موقف تجاه قناة "سى بى سى" التى تذيع البرنامج، قائلا: "هذه القناة اتهمت نساء مصر من قبل بأحط الأفعال، واليوم تحاول أن تتهمنا وتستهزئ بنا، فنحن لا نستحق أن نكون نوابًا للشعب الذى اخترنا ووضع ثقته بنا". وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت – قائلاً: "مع العلم أننى أعلم أن جميع السادة النواب والنائبات يقبلون النقد، ولكنهم أبدًا لا يقبلون التجريح والاستهزاء ومحاولة هدم المؤسسة التشريعية التى اكتملت بها خارطة الطريق، وهى أيضا أمل مصر فى بناء الدولة المدنية الحديثة.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;