الأحزاب تطالب الرئاسة بحوار حول جزر "تيران وصنافير".. وتؤكد: لقاء الهيئات البرلمانية لا يغنى عن الحديث مع القوى السياسية ونحن الأعم والأبقى.. و"التحالف الشعبى": نجاح التواصل مرتبط بالعودة خطوة للخلف

علم "انفراد" أن رئاسة الجمهورية تدرس دعوة رؤساء الأحزاب المصرية والشخصيات العامة بالوسط السياسى للقاء مفتوح بقصر الاتحادية مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لعرض الموقف القانونى الكامل لقضية جزيرتى تيران وصنافير.

وبحسب المعلومات الأولية فإن الدعوات ستضم كل التيارات السياسية دون استبعاد، وسيتولى عدد من الخبراء القانونيين والمؤرخين والمختصين بملف تعيين الحدود البحرية شرح كل التفاصيل للحاضرين فى اللقاء، والكشف عن كل الأوراق والوثائق الخاصة بملف الجزيرتين والخرائط وموقف الأنظمة السابقة منهما، وذلك لوضع الجميع أمام المسئولية الوطنية.

حسام الخولى: ستكون خطوة إيجابية من جانبه، قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن دعوة الرئاسة للأحزاب ستكون خطوة إيجابية وستساهم فى توضيح الصورة، كما أنه ستساهم فى ظهور اهتمام الجهات المعنية بالأحزاب والتى تعد أساس الحياة الديمقراطية والتى أكد عليها الدستور.

وأضاف الخولى، أن اللقاءات للجهات التنفيذية مع النواب تكون بالتوزيع الجغرافى وليس وفق انتماءاتها للأحزاب، مؤكداً على ضرورة أن تقوم الرئاسة بتعيين مستشارين سياسيين لتقوم بدور التواصل العمومى الدورى بينه وبين الأحزاب والقوى السياسية .

مصر بلدى : حديث الرئاسة مع الهيئات البرلمانية لا يغنى عن حوارها مع الأحزاب بينما أكد قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، أن حديث الرئاسة مع الهيئات البرلمانية لا يجعل هناك غنى عن الحوار مع الأحزاب، كما أنها ستساهم فى تهدئة الأوضاع بالشارع أكثر.

وشدد على أن العملية السياسية أساسها أحزاب وهى الأبقى والأعم، والأفضل أن يكون الحوار معها.

رفعت السعيد : الرئيس عليه التصدى لتجاهل الحكومة للرأى العام وفى السياق ذاته، قال رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع إن المشكلة الحقيقية تتمثل فى ضرورة وحدة الصف لمواجهة الخصوم، قائلا: " الكثير ممن يتخذون موقف المعارضة يعترضون على اتخاذ إجراءات هامة دون إفصاح وتشاور ودون الأخذ فى الاعتبار بإجراءات شفافة".

وأشار أن الحكومة ورئيسها لا يهتمون بالرأى العام، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصدى لتجاهل الحكومة، وتكوين لجنة محايدة من خبراء مقبولين من كافة الأطراف للتوجه لمناقشة البرلمان فى الجزيرتين ليصبح المجلس له حق فى التصويت.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;