بالصور.. ننشر كراسات شروط الحجز فى الـ21 ألف قطعة أرض للإسكان الاجتماعى والمتميز.. لا يحق للأسرة حجز أكثر من قطعة.. والمتر يبدأ بـ680 جنيها للاجتماعى ويصل لـ5100 للأكثر تميزا

حصل "انفراد" على نص وتفاصيل كراسات الشروط التى طرحتها وزارة الإسكان اليوم بمختلف فروع بنك التعمير والإسكان، لحجز أضخم قرعة فى تاريخ الوزارة بواقع 21 ألف قطعة بـ21 مدينة لمختلف الشرائح.

أولا بالنسبة لكراسة شروط حجز أراضى الإسكان الاجتماعى: - تم طرح 11 ألف قطعة أرض فى 9 مدن جديدة وهى "6 أكتوبر والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والصالحية الجديدة وأسيوط الجديدة، وقن الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة بمساحات تتراوح من 200 متر مربع وحتى 300 متر مربع.

1- بالنسبة لشروط الحجز: - أن يكون المتقدم للحجز شخصا أو أكثر طبيعيا مصرى الجنسية - لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن - ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له ولأسرته - ألا يكون قد سبق له تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى - أن يكون المتقدم من مواليد أو القطانين أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة - يقر الحاجز أنه فى حال تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأن يكون فى هذه الحالة مرتكبا للجريمة المعاقب عليها القانون.

2- الاشتراطات العامة: - المدة الزمنية لتنفيذ كامل أعمال البناء طبقا للترخيص الصادر 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض - يلتزم الطرف الثانى بالنموذج المعمارى للمبنى المزمع إقامته على قطعة الأرض والمسلم له من قبل الجهاز - يحظر على الطرف الثانى تقسيم أو تجزئه قطعة الأرض موضع التعاقد - يحظر على الطرف الثانى التصرف فى قطعة الأرض المخصصة له سواء بالتنازل أو البيع - يلتزم الطرف الثانى بإقامة الأسوار على حدود قطعة الأرض طبقا للاشتراطات البنائية والنماذج المسلمة - عدد الأدوار أرضى وثلاث أدوار متكررة وعدد الوحدات بالدور لا يزيد عن وحدة سكنية - لا يجوز للطرف الثانى استعمال أو استغلال قطعة الأرض إلا فى الغرض المخصصة له 3- الشروط العقارية: - يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو من ينوب عنه من الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية - إذا لم يقم الطرف الثانى باستلام الأرض خلال الفترة المحددة يعد ذلك عدولا عن الحجز - فى حال إلغاء التخصيص وقبل المدة المحددة لاستلا الأرض يتم خصم 5% مصاريف إدارية 4- حالات إلغاء التخصيص - فى حال اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة - عدم سداد قسطين متتالين فى تاريخ الاستحقاق - عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة - تغيير الغرض المخصص من أجله - التصرف فى الأرض للغير دون موافقة كتابية من الطرف الأول 5- الشروط المالية - سداد مقدم الحجز للدخول فى القرعة وقدرة 25 ألف جنيه - يتم استكمال الدفعة المقدمة 25%+1 لصالح صندوق دعم وتمويل الإسكان الاجتماعى - يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية - يتم تقديم عدد 3 شيكات اجلة بقيمة باقى الأقساط المستحقة - فى حال التأخر عن سداد أى قسط عن موعد استحقاقه يتحمل الطرف الثانى فائدة التأخر بالإضافة إلى 2% + نصف بالمائة مصاريف إدارية - فى حال التأخر عن سداد قسطين متتالية يتم إلغاء التخصيص.

6- المستندات المطلوبة للحجز - أيضا سداد قيمة كراسة الشروط - صورة بطاقة الرقم القومى - شهادة التأمينات الاجتماعية - إذا كان الحجاز متزوجا يتم تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للزوج أو الزوجة - أصل استمارة بيانات حجز قطعة الأرض المرفقة بكراسة الشروط - التقدم للحجز بواسطة الشخص نفسه أو بموجب توكيل خاص - فى حال وجود أكثر من فرد مشترك فى حجز قطعة الأرض تملأ صورة للاستمارة منفصلة لكل فرد على حدة.

ثانيا: أراضى الإسكان المتميز: أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 7564 قطعة فى 14 مدينة جديدة وهى " سوهاج الجديدة وطيبة الجديدة والعاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة وبدر، والسادس من أكتوبر، وبرج العرب الجديدة، وأخميم الجديدة والفيوم الجديدة وأسوان الجديدة وبنى سويف الجديدة".

1- المدن وعد القطع: - القرعة تتضمن طرح 7564 قطعة أرض، موزعة على 14 مدينة - 824 قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة - 99 بمدينة طيبة الجديدة - 500 بمدينة العاشر من رمضان - 2222 بمدينة السادات - 502 بمدينة أسيوط الجديدة - 962 بمدينة بدر - 315 بمدينة 6 أكتوبر - 842 بمدينة المنيا الجديدة، - 453 بمدينة برج العرب الجديدة - 274 بمدينة أخميم الجديدة - 96 بمدينة الفيوم الجديدة - 212 بمدينة النوبارية الجديدة - 77 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة - 186 قطعة أرض بمدينة بنى سويف الجديدة 2- الشروط العامة: - لا يجوز للطرف الثانى تقسيم او تجزئة قطعة الارض موضوع هذا التعاقد - لا يجوز التنازل عن قطعة الأرض إلا بعد سداد كامل قيمة الأرض - يلتزم الطرف الثانى بتوفير اماكن انتظار السيارات - يلتزم الطرف الثانى بإقامة أسوار على حدود قطعة الأرض 3- شروط الحجز: - يعتبر الاعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع - يشترط فى المتقدم لحجز قطعة أرض أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة) - ألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

4- الشروط العقارية: - يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو من ينوب عنه من الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية - إذا لم يقم الطرف الثانى باستلام الأرض خلال الفترة المحددة يعد ذلك عدولا عن الحجز - فى حال الغاء التخصيص وقبل المدة المحددة لاستلا الأرض يتم خصم 5% مصاريف إدارية - يشترط للتنازل عن قطعة الأرض للغير أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة - أن يتم سداد كامل قيمة الأرض - الانتهاء من تنفيذ دور سكنى به وحدة صالحة للسكن على الأقل والسور وتشطيب الواجهة وأن يكون مطابق للترخيص.

5- الشروط المالية: - سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقاً لقطع الأراضى والمساحات المطروحة - سيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقاً بحضور مسئولى جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان.

- سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية - يتم سداد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه لقطعة الأرض بمدينة أخميم الجديدة، و100 ألف جنيه لباقى المدن طبقاً لكراسة شروط الطرح، ويتم السداد بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى) أو نقداً - فى حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة، يتم استكمال سداد نسبة 25% من إجمالى قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، بالإضافة إلى (0.5% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى).

- يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

6- توقيتات البناء: - يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط. 7- حالات الغاء التخصيص - فى حال اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة - بناء على طلب الطرف الثانى - عدم التزام الطرف الثانى باستكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالى ثمن الأرض بالإضافة إلى 0.5% مصاريف إدارية - عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة بالبناء - تغيير الغرض المخصص من أجله ثالثا: أراضى الإسكان الأكثر تميزا أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 2758 قطعة أرض أكثر تميزا فى 7 مدن جديدة وهى " 6 أكتوبر ودمياط الجديدة والشروق و15 مايو، والعبور، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة 1- المدن وعدد القطع: - 484 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر - 182 قطعة بمدينة دمياط الجديدة - 43 بمدينة الشروق - 32 بمدينة العبور - 14 قطعة أرض فى مدينة 15 مايو - 180 قطعة فى مدينة الشيخ زايد - 1823 قطعة أرض فى مدينة القاهرة الجديدة 2-لشروط الواجب توافرها فى المتقدم للحجز - يشترط المتقدم للحجز أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، - ألا تقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان.

- يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقدرة 250 ألف جنيه لقطعة الأرض بمدينتى 15 مايو والعبور و350 ألف جنيه لقطع الأراضى بباقى المدن، ويتم السداد بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى) أو نقداً، على أن يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم من إجمالى ثمن الأرض، بالإضافة إلى (0.5% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى) من إجمالى ثمن الأرض وذلك خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- سيتم التخصيص بنظام القرعة العلنية بين الحاجزين المتقدمين بعرض سداد أعلى مقدم (بشرط ألا يقل عن 25% من القيمة الإجمالية)، وذلك فى ضوء عدد القطع المطروحة، وسيتم استبعاد الحاجزين الذين تحتوى عروضهم على نسب سداد أقل - سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار.

- سيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لكل مدينة متضمنا الحد الأدنى لأعلى نسب سداد - سيتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال مدة أقصاها 3 سنوات على أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة. - يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض 3- الشروط العقارية: - يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو من ينوب عنه من الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية - إذا لم يقم الطرف الثانى باستلام الأرض خلال الفترة المحددة يعد ذلك عدولا عن الحجز - فى حال الغاء التخصيص وقبل المدة المحددة لاستلا الأرض يتم خصم 5% مصاريف إدارية - يشترط للتنازل عن قطعة الأرض للغير أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة - أن يتم سداد كامل قيمة الأرض - الانتهاء من تنفيذ دور سكنى به وحدة صالحة للسكن على الأقل والسور وتشطيب الواجهة وأن يكون مطابقا للترخيص.

4- الشروط المالية: - سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقاً لقطع الأراضى والمساحات المطروحة - سيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقاً بحضور مسئولى جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان.

- سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية - يتم سداد مقدم الحجز وقدره 250 ألف جنيه لقطعة الأرض لمدينتى العبور و15 مايو، و350 ألف جنيه لباقى المدن،ويتم السداد بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى) أو نقداً، بالإضافة إلى (0.5% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى). بشرط ألا يقل المقدم عن 25% من اجمالى قيمة الأرض.

- يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

5- توقيتات البناء: - يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط. 6- حالات الغاء التخصيص - فى حال اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة - بناء على طلب الطرف الثانى - عدم التزام الطرف الثانى باستكمال سداد قيمة نسبة المقدم من إجمالى ثمن الأرض بالإضافة إلى 0.5% مصاريف إدارية - عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة بالبناء - تغيير الغرض المخصص من أجله 7- سعر المتر بكل مدينة - سعر المتر بمدينة 6 أكتوبر 3425 جنيه - سعر المتر بمدينة دمياط الجديدة 3240 جنيه.

- سعر المتر بمدينة الشروق 3575 جنيه - سعر المتر بمدينة 15 مايو يبدأ بـ1500 جنيه فى منطقة الـ13 فدانا امتداد المجاورة التاسعة ويصل لـ2660 جنيها منطقة الـ13 فدان عمارات - سعر المتر بمدينة العبور يبدأ 2570 ويصل لـ3210 جنيهات - سعر المتر فى مدينة الشيخ زايد يبدأ 3800 جنيه ويصل لـ5100 جنيه.

- سعر المتر فى مدينة القاهرة الجديدة يبدأ بـ4770 جنيه ويصل لـ5020 جنيها.
































الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;