10 آلاف مصرى يصنعون المجد فى بنبان.. أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان.. 2 مليار دولار تكلفة المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص بقدرة 1465 ميجا وات.. والافتتاح الرسمى خلال أيام.. صور

تفتتح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء منالطاقة الشمسيةبالعالم بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقدرة 1465 ميجا وات، خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال الفيديو كونفرانس، على هامش فعاليات منتدى السلام والتنمية المستدامة، الذى سيتم تنظيمه بمحافظة أسوان، خلال اليومين المقبلين.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من ربط 32 محطة شمسية من عاصمة العالم للطاقة الشمسية ببنبان بقدرة 1465 ميجا وات، موكدا أنه تم ربط جميع المحطات بالشبكة القومية للكهرباء وتشغيلها تجاريا.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه تم الانتهاء من إنشاء 32 محطة شمسية أكتوبر الماضى، لافتا إلى أن تشغيل المحطة تم وفقا الجدول الزمنى لتشغيل جميع المحطات التى تم إنشاؤها بنظام التملك والبناء والتشغيل " بى او او "، الذى يعنى تملك الجهة المستثمرة تملكا كاملا للمشروع مقابل دفع قيمة محددة متفق عليها.

وأوضح المصدر، أن جميع المستثمرين فى هذا المشروع كان لديهم إصرار على الانتهاء من إنشاء وإطلاق تجارب التشغيل بجميع المحطات الـ 32 فى أكتوبر الماضى، موضحا أن المشاركة فى هذا المشروع العملاق تعتبر إضافة كبيرة لكل من شارك فيه، خاصة أن العالم كله يتابع هذا الإنجاز غير المسبوق.

وأشار المصدر إلى أن إجمالى الاستثمارات فى مشروع إنشاء 32 محطة شمسية لتوليد 1465 ميجا وات ببنبان بلغ 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذا المشروع استطاع أن يوفر 10 آلاف فرصة عمل للشباب ، موكدا أن جميع من يعمل بالمحطات مصريون ولا يوجد سوى عدد محدود من الأجانب المندوبين عن بعض الشركات المشاركة. وتابع المصدر، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل جميع محطات المحولات الخاصة بالمشروع بالكامل التى يبلغ عددها 4 محطات بقدرة 2500 ميجا وات وربطهم بالشبكة، مشيرا إلى أنه جار عمل توسعات لمحطة محولات بنبان 3 سيتم عمل توسعات لها لإضافة 500 ميجا وات ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها فى سبتمبر المقبل. يذكر أن المشروع يضم الموقع 32 محطة شمسية لتوليد الكهرباء تحت الإنشاء، وتبلغ قدرة كل محطة 50 ميجا وات، والمحطات من النوعية المعزولة بالغاز، ويعد أكبر تجمع لمحطات طاقة شمسية بنظام الخلايا الفوتو فلطية بدون تخزين على مستوى، ويتم تدريب وتشغيل وخلق فرص العمل أثناء فترة تنفيذ المشروع وبعد التشغيل التجارى لمحطات المستثمرين.
















الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;