نشاط للرياح وأمطار بطقس الـ 48 ساعة المقبلة.. الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 20 درجة.. وتكشف: نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة واضطراب الملاحة بالبحرين.. وتحذر: أمطار على السواحل تمت

نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على أغلب الأنحاء مع انخفاض بدرجات الحرارة، هكذا جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال ال 48 ساعة المقبلة. أمطار متوسطة على القاهرة ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس غدا الخميس نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن نشاط الرياح سيؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ، لافتا إلى أنه سيصاحب ذلك أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وشمال سيناء تكون رعدية على بعض المناطق.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ويكون الإنخفاض طفيف حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة من 19 ل 20 درجة.

طقس اليوم وشبورة وشوائب عالقة ويسود البلاد طقس دافئ على السواحل الشرقية مائل للدفء على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية.. أما عن حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية.

طقس غدا الخميس وأمطار على القاهرة أما عن طقس غدا الخميس فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد وسيناء تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق .

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ليسوط طقس معتدل شمالا حتى القاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;