احتفالات فى مواجهة "تظاهر 25 أبريل"..الأحزاب تنظم فعاليات احتفالية بـ"تحرير سيناء"وتهاجم دعوات التظاهر.."مصر بلدى"يحتفل بشمال سيناء ويجهز لزيارة النصب التذكارى..والوفد والمؤتمر يعقدان ندوات تثقيفية

تجاهلت الأحزاب السياسية، دعوات التظاهر يوم 25 أبريل الجارى، فيما أعد بعض تلك الأحزاب برنامج احتفالات تزامنا مع حلول مناسبة تحرير سيناء، ما بين لقاءات جماهيرية، وندوات تثقيفية، وزيارات للنصب التذكارى.

كما هاجمت الأحزاب، الداعين للتظاهر فى 25 أبريل، موضحين أن القوى السياسية التى تتصدر تلك الدعوات توجهاتها معروفة، ومشيرين إلى أنهم سيقيمون فعاليات خارج القاهرة تجنبا لحدوث أى صدام.

من جانبه قال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيقيم ندوة تثقيفية لشباب الحزب يوم 25 أبريل للتعريف ببطولات الجيش المصرى من أجل تحرير سيناء، والوضع فى مصر قبل حرب 73، وبعدها.

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"انفراد" أن الحزب لن يقيم أى احتفالات فى الشوارع فى ذكرى تحرير سيناء، وسيكتفى بفعاليات داخل مقره الرئيسى، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الشباب ليس لديه معلومات كافية حول حرب أكتوبر 73، وكيف انتصر الجيش المصرى، موضحا أن الحزب سيستعين بكوادر لشرح لشباب الوفد تفاصيل بطولات المصريين خلال الحرب.

وفى السياق ذاته قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب سيقم لقاء جماهيرى يوم الإثنين المقبل، تتضمنه احتفالات مع المواطنين فى محافظة أسيوط احتفالا بذكرى تحرير سيناء، مشيرا إلى أن الحزب سيلتقى عدد من المحافظين أبرزهم محافظ أسيوط.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"انفراد" أن الحزب يرفض دعوات التظاهر فى يوم 25 أبريل، موضحا أن القوى السياسية التى تدعو للتظاهر معروف تواجهاتها، كما أن جماعة الإخوان تستغل هذا اليوم للتصعيد ضد الدولة المصرية.

وأشار نائب رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن الحزب لن يقيم أى فعاليات فى القاهرة خلال هذا اليوم، لتجنب أى مواجهات، وسيركز على محافظات الصعيد.

فيما قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، إن الحزب سينظم فعاليات احتفالية بمحافظة شمال سيناء يوم 25 أبريل الجارى، مشيرا إلى أن الحزب طلب من أمينه فى شمال سيناء بكتابة برنامج كامل حول شكل الاحتفالات.

وأضاف رئيس حزب مصر بلدى، لـ"انفراد" أن الحزب يدرس تنظيم زيارة إلى النصب التذكارى خلال يوم 25 أبريل، لتقديم التحية للجنود الذين شاركوا فى حرب أكتوبر، موضحا أن الحزب سيعتمد برنامج احتفالات 25 أبريل خلال أيام.

وأوضح رئيس حزب مصر بلدى، أن الحزب يرفض الدعوات التى تم إطلاقها خلال الأيام الماضية للتظاهر فى 25 أبريل، موضحا أن الحزب يرفض مثل تلك الدعوات، ولن يشارك فيها.

فيما قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، أن الحزب سينظم احتفالية بذكرى تحرير سيناء 25 أبريل وإعادتها إلى حضن الوطن فى ندوات ستقام بمقر الحزب فى المحافظات، وسيكون الاحتفال الرئيسى بالمقر المركزى للحزب.

وأضاف رئيس حزب الجيل لـ"انفراد" أن الاحتفالية ستتضمن تكريم لجيل أكتوبر الذى حارب وانتصر وحافظ على التراب الوطنى كاملا ولم يفرط فى حبة رمل واحدة وسلم الراية مرفوعة خفاقة عندما استعاد آخر متر من سيناء بعدم تفريطه فى طابا.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;