3 أسباب وراء ارتفاع سعر الذهب إلى مستويات تاريخية.. صعود الدولار بالسوق السوداء.. تراجع سوق الأسهم.. وفشل منتجى النفط فى الاتفاق حول تجميد الإنتاج أهم عومل القفزات المتتالية للمعدن الأصفر

على مدار الأيام الماضية ارتفعت أسعار الذهب بشكل مفاجئ وغير متوقع على الإطلاق حيث وصل عيار 21 لأول مرة إلى 375 جنيهًا، وارتفع بمقدار 35 جنيهًا خلال 48 ساعة.

وأرجع أعضاء بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، اسباب الارتفاع إلى الارتفاع الجنونى فى سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازى، حيث بلع سعر صرف الدولار اليوم 11.10 جنيه، ما جعل المعدن الأصفر يقفز بصورة كبيرة على مدار الفترة السابقة.

وفسر نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن الدولار هو السبب الرئيسى وراء ارتفاع الذهب إلى مستويات تاريخية لم يصل إليها قبل ذلك، حيث إنه لأول مرة يسجل عيار 18 فى السوق 320 جنيهًا، ويتخطى عيار 21 حاجز الـ350 جنيهًا.

وأكد سكرتير الشعبة، أن أعلى سعر حققه الذهب فى مصر كان فى مايو من عام 2011 وبلغ وقتها 319 جنيهًا، مرجعًا أن السبب الأخر وراء ارتفاع الذهب محليًا هو الارتفاع الذى يخيم على السعر العالمى، والذى بلغ اليوم 1244 دولارًا للأوقية.

فى حين أكد صلاح عبد الهادى، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن تراجع أسعار النفط الخام، وتراجع سوق الأسهم، يعد أحد المؤشرات لتنامى فرصة المعدن الأصفر للصعود.

وأشار "عبد الهادى"، إلى أن كل التوقعات الراهنة تؤكد ارتفاع الذهب محليًا، على الرغم من تراجع الطلب على الشراء، ووصول حجم المبيعات إلى أقل من 10%.

وكانت أسعار النفط الخام تراجعت بعد أن فشل منتجو النفط على تجميد الإنتاج، ما عزز الطلب على زيادة الإقبال على شراء الذهب كأحدى الملذات الآمنة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;