مقالات الصحف.. الأهرام تعنون مقالها لمواجهة فيروس كورونا.. فاروق جويدة يكتب: هل تكون كورونا صناعة بشرية؟.. ومحمود خليل: فوائد خطة ترامب.. والكاتب وحيد عبد المجيد يتناول فجوة الأجور

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: كورونا وأهمية المواجهة العالمية.. وفاروق جويدة: هل تكون كورونا صناعة بشرية؟.. عماد الدين أديب: تعريف الموت: الموت الجسد أم وفاة الأمل؟ الأهرام رأى الأهرام: كورونا وأهمية المواجهة العالمية عنونت الصحفية مقالها اليوم تحت شعار المواجهة لفيروس كورونا، مؤكدة أن المصادر التقليدية مثل الحروب الأهلية والصراعات والإرهاب لم تعد هى المصدر الوحيد لتهديد السلم والأمن الدوليين، بل شهد العالم مؤخراً مصادر غير تقليدية لتهديد السلم الدولى لا تقل ضحاياها عن ضحايا الحروب والنزاعات.

يتحدث كاتب المقا لحول أسباب انتشار مرض كورونا فى الصين ويتحدث عن أن العالم يتعرض من وقت لأخر لفيروسات تتسبب فى مقتل العديد من المواطنين، والإجراءات التى تتخذها الصين فى مواجهة هذا المرض، ويقول عن هناك ادعاءات بأن فيروس كورونا من الحروب الكيميائية. يتحدث كاتب المقال حول تقرير منتدى دافوس وحديثه عن الفجوة الاقتصادية بين الرجال والنساء خلال عام 2019، والحديث عن ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة فى الأجور . يتحدث كاتب المقال عن المذكرات التى يعكف الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية على كتابتها وتحمل عنوان "رواية"، يكشف فيها كواليس ما تعرضه له، مؤكدًا أهمية هذه المذكرات حول ما ستحتويها من معلومات هامة. الوطن يتحدث كاتب المقال عن تعريف الموت وهل هو توقف القلب ونهاية ضخ الدم إلى القلب وتوقف التنفس أن الإفلاس المادى ووفاة الأمل لدى الإنسان وفقدان الإيمان به واعتناق اليأس المطلق وضياع الأفراد والشركات والأوطان. يتحدث كاتب المقال حول مكاسب خطة ترامب للسلام، وعددها الكاتب فى توحيد الفصائل الفلسطينية بعد سنوات طويلة وتوحيد موقف جامعة الدول العربية ضد خطة ترامب والدفع بأجندة فلسطين ضمن أجندة أولويات العرب. يتحدث كاتب المقال حول اختيار الناقد الكبير كمال رمزى لرئاسة المهرجان القومى للسينما، ويؤكد أنه ليس مجرد خبر ولكنه نفحة عطر استقبلتها على شاشة الروح المكدودة المنهكة المجهدة من غبار المعارك الصحفية.













الاكثر مشاهده

نيويورك تايمز: وفيات كورونا بأمريكا تقترب من الأرقام القياسية فى الربيع

نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تسجل 4 ملايين إصابة بكورونا فى نوفمبر فقط

وزير الشباب والرياضة يلتقى باللجنة المنظمة لبطولة العالم لليد

شركة stc تعلن استقالة رئيسها التنفيذى ناصر الناصر لأسباب شخصية

السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى المقطم دون إصابات

بحيرة عين الصيرة فى ثوبها الجديد.. حديقة استوائية ومطاعم عالمية

;