مقالات الصحف.. الأهرام تعنون مقالها لمواجهة فيروس كورونا.. فاروق جويدة يكتب: هل تكون كورونا صناعة بشرية؟.. ومحمود خليل: فوائد خطة ترامب.. والكاتب وحيد عبد المجيد يتناول فجوة الأجور

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: كورونا وأهمية المواجهة العالمية.. وفاروق جويدة: هل تكون كورونا صناعة بشرية؟.. عماد الدين أديب: تعريف الموت: الموت الجسد أم وفاة الأمل؟ الأهرام رأى الأهرام: كورونا وأهمية المواجهة العالمية عنونت الصحفية مقالها اليوم تحت شعار المواجهة لفيروس كورونا، مؤكدة أن المصادر التقليدية مثل الحروب الأهلية والصراعات والإرهاب لم تعد هى المصدر الوحيد لتهديد السلم والأمن الدوليين، بل شهد العالم مؤخراً مصادر غير تقليدية لتهديد السلم الدولى لا تقل ضحاياها عن ضحايا الحروب والنزاعات.

يتحدث كاتب المقا لحول أسباب انتشار مرض كورونا فى الصين ويتحدث عن أن العالم يتعرض من وقت لأخر لفيروسات تتسبب فى مقتل العديد من المواطنين، والإجراءات التى تتخذها الصين فى مواجهة هذا المرض، ويقول عن هناك ادعاءات بأن فيروس كورونا من الحروب الكيميائية. يتحدث كاتب المقال حول تقرير منتدى دافوس وحديثه عن الفجوة الاقتصادية بين الرجال والنساء خلال عام 2019، والحديث عن ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة فى الأجور . يتحدث كاتب المقال عن المذكرات التى يعكف الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية على كتابتها وتحمل عنوان "رواية"، يكشف فيها كواليس ما تعرضه له، مؤكدًا أهمية هذه المذكرات حول ما ستحتويها من معلومات هامة. الوطن يتحدث كاتب المقال عن تعريف الموت وهل هو توقف القلب ونهاية ضخ الدم إلى القلب وتوقف التنفس أن الإفلاس المادى ووفاة الأمل لدى الإنسان وفقدان الإيمان به واعتناق اليأس المطلق وضياع الأفراد والشركات والأوطان. يتحدث كاتب المقال حول مكاسب خطة ترامب للسلام، وعددها الكاتب فى توحيد الفصائل الفلسطينية بعد سنوات طويلة وتوحيد موقف جامعة الدول العربية ضد خطة ترامب والدفع بأجندة فلسطين ضمن أجندة أولويات العرب. يتحدث كاتب المقال حول اختيار الناقد الكبير كمال رمزى لرئاسة المهرجان القومى للسينما، ويؤكد أنه ليس مجرد خبر ولكنه نفحة عطر استقبلتها على شاشة الروح المكدودة المنهكة المجهدة من غبار المعارك الصحفية.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;