مصادر بـ"المجتمعات العمرانية": طرح 11 ألف وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" الشهر المقبل بمساحات تتراوح بين 100 لـ150 مترا.. وتؤكد: حصر المقابر المتبقية من الإعلانات السابقة لإعادة طرحها للمواطنين

كشفت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح نحو 11 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 لـ150 مترا متبقية من المرحلتين الأولى والثانية من مشروع دار مصر الشهر المقبل، مضيفة فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن الوحدات السكنية عبارة عن دور أرضى وأخير فى كل المدن التى شملتها المرحلة الأولى والثانية.

وأوضحت المصادر، أنه جار التنسيق مع بنك التعمير والإسكان وذلك لتحديد موعد طرح الإعلان الخاص بهذه الوحدات، وخاصة أن البنك يستقبل حاليا المواطنين الراغبين فى حجز 21 ألف قطعة أرض بجانب الـ500 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل.

كانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح أكثر من 55 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى أكثر من 13 مدينة على مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية فى مدن «القاهرة الجديدة وأكتوبر وبرج العرب، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، وبدر، والعبور، والشروق، و تضمنت المرحلة الثانية نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 13 مدينة جديدة وهى «القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد، و15 مايو، والمنيا الجديدة، والعاشر من رمضان، وبرج العرب، والشروق، والعبور، وبدر».

من ناحية أخرى كشف المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه جارى حصر عدد المقابر المتبقية من الإعلانات السابقة وذلك لطرحها خلال الشهر المقبل.

وأضاف المهندس طارق السباعى، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أنه سيتم طرح عدد كبير من المقابر التى تم الانتهاء منها فى عدد من المدن الجديدة وفى مقدمتها مدينة 6 أكتوبر، بالإضافة للمقابر المتبقية من الإعلانات السابقة.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت 8 آلاف مقبرة جديدة فى مدينتى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، بنظام القرعة العلنية، بسعر 68 ألف جنيه للمقبرة الواحدة، وذلك بنظام حق الانتفاع، كمرحلة أولى، بمساحة 40 مترا مربعا للمقبرة.

جاءت شروط التقدم لحجز المقابر كالتالى "أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا (مواطن مصرى الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطنى مدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – الشيخ زايد)، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) بالمدن المعلن عنها".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;