معاناة المواطنين لليوم الثانى أمام مكاتب البريد لسحب كراسات الـ500 ألف وحدة.. زحام شديد ومشادات.. و"الإسكان": من تنطبق عليه الشروط سيحصل على شقة حاليا أو لاحقا.. ونمد أى مكتب بالعدد اللازم

شهدت مكاتب البريد فى عدد من المحافظات ازدحاما شديدا للمواطنين لليوم الثانى على التوالى، حيث تزاحم المواطنين منذ الصباح الباكر فى بورسعيد على شبابيك شراء كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية بالمحافظات والمدن الجديدة مقابل 50 جنيهًا للكراسة.

وسادت حالة من الغضب بين الشباب والفتيات والأسر التى جاءت يحدوها الأمل فى الحصول على كراسة الشروط من مكاتب البريد، بسبب صعوبة الحصول على الكراسات وسط اتهامات لبعض مديرى المكاتب بتوزيعها على أسرهم والأقارب فى غياب الرقابة، وبسبب أيضا ما تردد عن محدودية كمية كراسات الشروط التى وصلت 100 كراسة فقط لكل مكتب ببورسعيد.

وناشد المواطنون اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد التدخل لوقف مهزلة بيع كراسة الشروط بين السماسرة بـ75 جنيها فى ظل الفوضى التى تشهدها مكاتب البريد المصرى للمتاجرة بأحلام الشباب الباحث عن وحدة سكنية.

وفى كفر الشيخ شهدت مكاتب البريد، تدافعا بين المواطنين، نظرا للزحام الشديد للحصول على استمارات كراسات الشروط للحصول على الوحدات السكنية التى تم الإعلان عنها.

وقال محمد السيد محمد "موظف": زحام شديد وتدافع بين الأهالى للحصول على كراسات الشروط المحدودة، مضيفا: "لابد من جود آلية أخرى لتوفير كراسات الشروط دون التعرض للمهانة التى نشعر بها والتدافع والشد والجذب الذى لايفرق بين كبير ولا صغير ولا سيدة ولا رجل.

وأضافت غادة حسن محمود جبر "مدرسة" "أن الشباب والرجال تغلبوا على السيدات فى الحصول على كراسات الشروط، لأنهم الأقدر على التزاحم والدخول بالقوة ونحن لا نستطيع الوصول للشباك ومنذ الساعة الثامنة صباحا لم تحصل سيدة على كراسة الشروط".

كما شهدت مكاتب بريد محافظة البحر الأحمر، زحاما شديدا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، من قبل المواطنين الراغبين فى شراء كراسة شروط وحدات وزارة الإسكان.

واصطف المواطنون أمام مكاتب البريد لمسافات طويلة أمام مكاتب البريد للحصول على كراسة الشروط التى تباع بمبلغ 55 جنيها.

ومن جانبه، أكد المهندس تامر سمير، مدير مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، أنه سوف يتم طرح 6628 وحدة سكنية على مرحلتين ضمن المشروع القومى للإسكان.

وأضاف مدير مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، لـ"انفراد" أن المرحلة الأولى بها 3900 وحدة سكنية جاهزة للتسليم والثانية 2728 وحدة سيتم الانتهاء منها خلال عام.

وكشف المهندس صلاح حسن، رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعى بوزارة الاسكان، أنه لا يوجد عدد محدد بكراسة الشروط الخاصة بحجز الـ500 ألف وحدة سكنية التى تم طرحها بمكاتب البريد. وأضاف المهندس صلاح حسن، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن الوزارة مستمرة فى طباعة كراسات الشروط حتى آخر يوم للحجز وحتى يحصل كل مواطن يرغب فى كراسة شروط يحصل عليها.

وأوضح المهندس صلاح حسن، أنه لا داعى للتزاحم أمام مكاتب البريد، فكراسات الشروط ستكون متوافرة حتى آخر يوم فى المدة التى تم تحديدها للحجز.

وفجر رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعى مفاجأة، حيث قال إن أى مواطن تقدم لحجز وحدة ضمن الـ500 ألف وحدة وتوافرت به الشروط ولم يحصل على وحدة فى المرحلة الحالية، سيحصل عليها فى المراحل المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة فى بناء وحدات سكنية لمحدودى الدخل لحين الانتهاء من حل أزمة السكن.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مستمرا وبشكل يومى بين كل من وزارة الإسكان وهيئة البريد للوقوف على آخر التطورات بالنسبة لبيع كراسات الشروط بمكاتب البريد ومد أى مكتب بالكراسات اللازمة فى حال نفاذها.

وأشار إلى أن دفع المقدمات وتقديم مستندات الحجز فى المظروف الخاص بها، سيبدأ بفروع مكاتب البريد من يوم الثلاثاء 3/5/2016 حتى يوم الثلاثاء 31/5/2016.

وكانت مكاتب البريد بمختلف المحافظات قد شهداء تزاحم وتدافع من قبل المواطنين لشراء كراسات شروط حجز الـ500 ألف شقة التى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى 27 محافظة و24 مدينة جديدة.






































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;