معركة الأهلى ورئيس المقاصة تشتعل.. عبد السلام الزملكاوى يصف نجله الأهلاوى قائلا: "يخلق من ضهر العالم فاسد".. والنادى الأحمر: الاعتذار أو المُقاطعة و"زلّة اللسان" أطاحت بوزراء.. والزمالك "كسبان"

تصاعدت خلال الساعات القليلة الماضية معركة النادى الأهلى مع اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة بعد التصريحات المُثيرة التى أطلقها مؤخراً وقلل خلالها من قيمة ومكانة النادى الأهلى. الأمر الذى يؤكد أن الزمالك أكثر المستفيدين بل الفائز الوحيد من هذه المعركة فى ظل تنافس قطبى الكرة المصرية على ضم عدد من اللاعبين المميزين بالفريق الفيومى أبرزهم دونجا وعمرو بركات.

"انفراد" يستعرض كواليس معركة الأهلى ورئيس المقاصة وإلى التفاصيل..

يخلق من ضهر العالم فاسد كان محمد عبد السلام قد قال إنه من عشاق نادى الزمالك منذ نعومة أظافره، مشيراً خلال حواره ببرنامج "الكرة فى دريم"، أن نجله "صلاح" اتجه لتشجيع النادى الأهلى منذ صغر سنه، وعلّق على ذلك قائلاً: "يخلق من ضهر العالم فاسد، كما قال رئيس المقاصة إن أحمد الشيخ لاعب الأهلى يميل أكثر للقلعة البيضاء، وكان يرغب فى الانضمام لأولاد ميت عقبة فى بداية الأمر، قبل أن يحسم المارد الأحمر أمر ضمه.

وأَشار عبد السلام، إلى أنه انضم لصفوف ناشئى أولاد ميت عقبة تحت 18 عاماً، فى مركز "حارس مرمى"، ورافق كل من حمادة إمام، وجلال محمود، وأحمد مصطفى، وفاروق السيد، نجم الزمالك السابقين، موضحاً أنه ترك الزمالك بسبب صعوبة الربط بين الدراسة والتدريبات.

وأوضح رئيس المقاصة أن نجله "صلاح" اتجه لتشجيع النادى الأهلى منذ صغر سنه، معلقاً: "يخلق من ضهر العالم فاسد.. ولأنى ديمقراطى لم أعارضه فى تشجيع المارد الأحمر، وتركته يحدد انتماءه بنفسه.. لكن حالياً أصبح من أفضل المشجعين للمقاصة".

أحمد الشيخ زملكاوى وأكد عبد السلام أنه نصح أحمد الشيخ صانع ألعاب الأهلى الحالى، بعدم الانضمام لأحد قطبى الكرة المصرية "الأهلى أو الزمالك"، مشيراً إلى أنه كان يعلم بأن اللاعب لن يشارك فى ظل توفر عدد كبير من اللاعبين الذين يجيدون فى مركزه، قائلاً: "قلت للشيخ لو رحت الأهلى أو الزمالك مش هتلعب، ولا هتروح المنتخب، خليك فى المقاصة أفضل"، فجاء رد اللاعب: "نفسى ألعب للأندية الكبيرة".

قال رئيس المقاصة إن "الشيخ" يميل أكثر للقلعة البيضاء، وكان يرغب فى الانضمام لأولاد ميت عقبة فى بداية الأمر، قبل أن يحسم المارد الأحمر أمر ضمه، موضحاً أنه حصل على خدمات اللاعب مقابل 700 ألف جنيه، ثم استغنى عنه للنادى الأهلى مقابل 8,5 ملايين جنيه، مؤكداً أنه حصل على 6 ملايين جنيه حتى الآن، وجار تقسيط المبلغ المتبقى.

مفاوضات أهلاوية لضم عمرو بركات أوضح محمد عبد السلام، أن هناك مفاوضات من الأهلى لإعادة أحمد الشيخ، مقابل حصوله على خدمات عمرو بركات، مؤكداً أن "بركات" إذا انضم للمارد الأحمر، سيواجه نفس مصير الشيخ أيضاً.

أضاف رئيس المقاصة، أن الأهلى والزمالك دخلوا فى صراع على خماسى الفريق، عمرو بركات، ودونجا، وميدو جابر، ومحمود وحيد، وأحمد سامى، لافتاً إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية من مسئولى قطبى الكرة المصرية، إلا أنه لم يحسم أمر رحيل أحدهما فى الوقت الحالى.

الشيخ ومارسيلو دليل حبى للأهلى وبعد تصاعد وتيرة الغضب من الأهلاوية تجاه رئيس المقاصة قال عبد السلام إن كلامه اجتُز من سياقه ولم يقصد منه لإهانة الأهلى، بل على العكس يكن كل الحب والتقدير للنادى الأهلى أحد أعرق الأندية الإفريقية ولجمهوره العظيم، مشددا على أن تعامله مع كل الأندية سواسية ولا يوجد تفضيل لنادى على حساب الآخر. دلل عبد السلام على علاقته القوية مع الأهلى بأن إدارة ناديه وافقت من قبل على بيع أكثر من لاعب للقلعة الحمراء مثل أحمد الشيخ ومن قبله حسين السيد، بخلاف صبرى رحيل ابن المقاصة والذى انتقل لقلعة الجزيرة بعد نهاية عقده مع القلعة البيضاء.

الاعتذار وإلا المقاطعة ومن جانبه طلب محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، من اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة، الاعتذار عن هذه التصريحات المثيرة والتى تقلل من قيمة ومكانة النادى الاهلى وأوضح عبد الوهاب لـ"انفراد": مازلت غير مُصدق لما قاله محمد عبد السلام، فهو رئيس ناد كبير ونكن له كل احترام وتقدير وتربطنا علاقة قوية بالمقاصة وغيرها من الأندية ونتعامل مع جميع الأندية بود واحترام.

وتابع عضو مجلس الأهلى، قائلاً: فوجئت بتصريحات رئيس المقاصة وتقليله من الأهلى عندما قال إن نجله يُشجع الأهلى وقال عبارة "يخلق من ضهر العالم فاسد" وهى جملة خطيرة للغاية لا يمكن أن تمر مرور الكرام، وأضاف عبد الوهاب ماذا يقصد بكلمة "فاسد"، ولماذا هذا التصريح المُثير للفتنة.

وشدد محمد عبد الوهاب على أن مجلس إدارة الأهلى برئاسة المهندس محمود طاهر لا يقبل أى إهانة للنادى، موضحاً أن هذا التصريح من شأنه إثارة العداوة بين الأهلى والمقاصة بل ويُهدد بمقاطعة بين الناديين إذا لم يعتذر اللواء محمد عبد السلام عما قاله.

زيزو ينفى رحيل الشيخ ومن جانبه، نفى عبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة بالأهلى، ما تردد عن وجود صفقة تبادلية بين الأهلى والمقاصة تُقضى بعودة أحمد الشيخ لاعب الفريق إلى المقاصة مرة أخرى مقابل التعاقد مع عمرو بركات.

وقال عبد العزيز عبد الشافى فى تصريحات صحفية، إن هذا مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة، وأنه لم تجر بينه وبين مسئولى المقاصة أية اتصالات سواء بشأن عمرو بركات أو غيره من اللاعبين.

وأوضح مدير قطاع الكرة أن الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلى لم يتطرق بعد إلى ملف الراحلين أو اللاعبين الجدد، مؤكداً أن هناك جلسة سوف تجمعه بالهولندى فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لترتيب هذه الأمور.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;