بالفيديو والصور.. 10 مشاهد مثيرة من كواليس تعادل ريال مدريد والسيتى فى ليلة الأبطال.. رونالدو يغيب عن تشامبيونزليج لأول مرة منذ 749 يوما.. هارت "ملك التصديات".. زيدان فى موقف محرج بسبب البنطلون

حفلت مواجهة فريقى ريال مدريد الإسبانى ومضيفه مانشستر سيتى الإنجليزى، والتى انتهت بالتعادل السلبى، مساء الثلاثاء، على ملعب "الاتحاد"، فى ذهاب الدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا، بالعديد من المشاهد البارزة وذلك قبل موقعة الحسم فى ملعب "سانتياجو برنابيو"، 4 مايو المقبل.

فرص تأهل الفريقان أصبح الفريق الملكى لا يملك أى فرصة سوى الفوز بأى نتيجة من أجل التأهل لنهائى تشامبيونزليج فى الموسم الحالى، حيث فى حال تعادله بنتيجة سلبية تتجه مباراة الإياب للأشواط الإضافية. أما مانشستر سيتى أصبح يملك خيارين للتأهل للمباراة النهائية لأول مرة فى تاريخه، حيث يحتاج الفريق الإنجليزى للفوز بأى نتيجة أو التعادل لكن بنتيجة تختلف عن 0 / 0.

نافاس يدخل التاريخ أصبح كيلور نافاس أول حارس مرمى فى تاريخ ريال مدريد، يحافظ على نظافة شباكه فى 8 مباريات بموسم واحد من دورى أبطال أوروبا، كما لم تهتز شباك الحارس الكوستاريكى سوى مباراة واحدة من إجمالى 11 خاضها بالبطولة.

نتائج ريال مدريد بدون رونالدو شهدت مواجهة مانشستر سيتى غياب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو عن المشاركة مع ريال مدريد، وهى تحمل رقم 29 للميرنجى بدون الدون، حيث نجح الفريق الملكى فى الفوز بـ20 مباراة منها والتعادل 4 مرات، فيما خسر 5 مباريات.

وتعد هذه المباراة هى الأولى التى يبدأ فيها ريال مدريد بمسابقة دورى الأبطال بدون رونالدو، منذ مواجهة بوروسيا دورتموند الألمانى، التى انتهت بخسارة الفريق الملكى بنتيجة 2 / 0 فى 8 أبريل 2014.

من يتأهل بحسب الإحصائيات ؟ تكشف إحصائية مثيرة أن الفريق الذى يتعادل سلبيا خارج أرضه فى ذهاب دور إقصائى بدورى الأبطال تأهل فى 20 من أصل 29 مناسبة، كما نجح ريال مدريد فى تجاوز 7 من 8 مباريات فى نصف النهائى، والتى انتهى لقاء الذهاب فيها بعيداً عن ملعب "سانتياجو بيرنابيو" بالتعادل 0 / 0.

هارت ملك التصديات سجل الإنجليزى جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتى، رقما قياسيا بعدما أصبح أكثر حارس ينجح فى التصدى للكرات فى الموسم الحالى لدورى الأبطال برصيد 27 تصدى، وذلك أكثر من أى حارس أخر، وكان حارس السيتيزنز أفضل لاعبى الفريق أمام الريال.

غياب كريستيانو عن الإياب أصبح موقف مشاركة البرتغالى كريستيانو رونالدو، أمام مانشستر سيتى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، مهددا بشكل كبير خاصة عقب غيابه عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن موقف النجم المدريدى أصبح غامضا من المشاركة فى المباراة المقبلة، بسبب معاناته من آلام فى أوتار الركبة خلال تدريب أمس، حيث خضع اليوم لآشعة الرنين المغناطيسى، إلا أن نتيجة الفحص ستظهر يوم الجمعة، وستثبت مدى قدرته على المشاركة فى المباراة. وعلق رونالدو على الأمر قائلاً أنه كان سيشارك فى المباراة لو كانت فى النهائى، بغض النظر عن قدرته على المشاركة من عدمها.

نظافة شباك السيتى لأول مرة فى التاريخ، ينجح فريق مانشستر سيتى فى الحفاظ على شباكه نظيفة فى مباراتين متتاليتين بمسابقة تشامبيونزليج، حيث سبق الفريق الإنجليزى التعادل السلبى أمام ريال مدريد، بالفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 1 / 0، فى إياب الدور ربع النهائى للبطولة.

بنطلون زيدان عاد سراول الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، ليضعه فى موقف محرج من جديد، بعد أن التقطت عدسات الكاميرات تمزقه خلال مباراة مانشستر سيتى.

وكان زيزو قد تعرض لنفس الموقف خلال مباراة فولفسبورج الألمانى، فى إياب ربع نهائى البطولة بعد تفاعله مع أحد الهجمات الخطيرة لفريقه على مرمى الفريق المنافس.

إصابة سيلفا تسببت الإصابة التى تعرض لها ديفيد سيلفا نجم وسط مانشستر سيتى، فى مباراة فريقه أمام ريال مدريد، والتى خرج على إثرها بديلاً قبل نهاية الشوط الأول، فى إثارة الشكوك حول إمكانية لحاقه بمباراة العودة. وقال مانويل بيليجرينى المدير الفنى للسيتى فى تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "إصابة سيلفا أربكتنا وجعلتنا نفقد الاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب، لا أتوقع أنه سيستطيع المشاركة فى لقاء العودة.. ولكن دعونا نرى ما سيحدث".

بيبى والبطاقات الصفراء أصبح بيبى مدافع ريال مدريد، ثانى أكثر لاعب برتغالى حصولًا على البطاقات الصفراء فى دورى أبطال أوروبا برصيد 21 بطاقة، خلف النجم لويس فيجو صاحب الـ23 إنذار.






















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;