رئيس جامعة حلوان: رفع الحجب عن نتيجة 30ألف طالب وتأجيل سداد الرسوم حتى عودة الدراسة.. ماجد نجم: لا تكليفات ولا أعمال سنة للطلاب وإلغاء الامتحانات التجريبية فى الكليات العلمية.. و54ألف طالب سجلوا بالمو

قال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، إنه على مدار الأيام الماضية كان يتابع كل تعليقات أعضاء هيئة التدريس والطلاب على مواقع التواصل وكافة التساؤلات، موضحا أن كان هناك بعض الشكاوى بالنسبة لحجب النتائج بسبب عدم تسديد الرسوم الدراسية وتم إصدار قرار لرفع الحجب عن جميع النتائج المحجوبة بالكليات لجميع الطلاب دون النظر لسداد المصروفات من عدمه وسيكون هناك ترتيبات خاصة بشأنه بعد عودة الدراسة. وأوضح الدكتور ماجد نجم فى فيديو منشور له على الصفحة الرسمية لطلاب جامعة حلوان، أنه تم رفع حجب النتيجة لـ30 ألف طالب لم يسددوا الرسوم الدراسية للعام الجامعى الجارى، وهو ما يعادل تقريبا خمس عدد طلاب جامعة حلوان، موضحا أن هناك عددا من الكليات أعلنت نتائجها مثل الاقتصاد المنزلى والفنون التطبيقية والصيدلة والخدمة الاجتماعية، والتربية الموسيقية والعلوم وكليات أخرى مثل بنسبة عالية مثل الآداب والتجارة والتربية بنسبة 80%، وكلية الحقوق أعلنت جميع النتائج عدا أولى انتساب، والتربية رياضية بنات أعلنت جميع النتائج عدا الفرقة الثانية ، كما أن كلية التمريض أعلنت نتائج جميع الفرق عدا الفرقة الأولى، وكلية التعليم الصناعى أعلنت بالفعل عدا الفرقة الأولى، أما كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى والفنون الجميلة وهندسة حلوان والمطرية والسياحة والفنادق والتربية الفنية والمعهد الفنى للتمريض والتربية الرياضية بنين على وشك الظهور وإعلان النتائج، وإذا يمكننا القول إن نصف الكليات تقريبا أعلنت نتائج الفصل الدراسى الأول.

وتابع رئيس جامعة حلوان أنه فيما يخص التماس النتائج دائما ابدا كان يتم تحديد أسبوعين للطلاب لتقديم التماس على النتائج وفى ظل تلك الظروف يمكن تقديم الالتماس اون لاين وبعد عودة الدراسة يتم فحص هذه الالتماسات والنظر فيها حيث أن المدد تسقط نتيجة للظروف الحالية.

واستكمل الدكتور ماجد فهمى نجم حديثه لطلاب الجامعة ، أن التعليم عن بعد يسير بخطى ثابتة وتم تلافى أغلب الملاحظات الواردة من الطلاب فى التعليقات خلال الأسبوع الثانى من التطبيق والحركة قوية جدا على منصات التواصل الإلكترونية مع الطلاب فى التعليم عن بعد ، سواء بالموقع الذى أطلقته الجامعة لوحدة الدعم الفنى والتعليم عن بعد والذى سجل فيها إلى الآن حوالى 54 الف و750 طالب وهذا رقم يمثل ثلث عدد الطلاب فى الجامعة ، كذلك فى موقع كلية الحاسبات والمعلومات سجل فيه 2651 طالبا.

وأوضح رئيس جامعة حلوان ، أن كل كلية لها نظام خاص بها وفقا لطبيعة كل كلية ونلبى احتياجات كل كلية فى هذا الخصوص .

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان إلى أنه أصدر توجيهات للكليات حتى لا يكون هناك مركزية فى التساؤلات والاستفسارات، حيث سيتم التنسيق مع وحدة الدعم الفنى التعامل مباشرة مع عمداء الكليات على أساس أن يكون هناك سهولة فى الرد مباشرة.

ووجه رئيس جامعة حلوان الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على التواصل والتلاحم القوى جدا فى التواصل مع الطلاب وأوجه لهم كل الشكر والعرفان لمسئوليتهم وحثهم الوطنى العالى فى هذه الفترة.

وتابع الدكتور ماجد فهمى نجم، أثير خلال الأيام الماضية بخصوص امتحانات الميد تيرم ، فتم إعلان إلغاء امتحانات منتصف العام الدراسى " الميد تيرم " من قبل المجلس الأعلى للجامعات، كما تقرر إلغاء درجات أعمال السنة مع ضم الدرجات لامتحانات نهاية العام ، ويتم حاليا مناقشة إمكانية وضع امتحانات ميد تيرم فى نهاية العام بحيث لا يجد الطالب أن نتيجة المادة الدراسية على كل المنهج، متابعا أؤكد على الطلاب لا امتحانات ميد تيرم فى الوقت الحالى ولا درجات اعمال السنة ولا تكليفات ولا امتحانات تجريبية لطلاب الكليات العلمية ونحن فى مرحلة الأجزاء النظرية فقط.

وأوضح الدكتور ماجد نجم أن الأجزاء العملية فى بعض المقررات سيتم ترحيلها لحين عودة استئناف الدراسة مطالبا الطلاب بالتفاعل مع منظومة التعليم عن بعد.

وقال رئيس جامعة حلوان ، إن الثقافة الحالية ثقافة أزمة ووارد أن تكون بعد ذلك تجربة ولدينا فيها خبرة لا بأس بها فى التعليم عن بعد.

ووجه الدكتورماجد نجم التحية والشكر والعرفان إلى الهيئة الطبية المتواجدة فى مستشفى بدر وإدارة المستشفى والتمريض والهيئة الإدارية بالمستشفى، وكذلك الإدارة العامة للشئون الطبية التى قامت لتعقيم كل المنشآت سواء داخل الحرم الجامعى أو الكليات الكائنة خارج الحرم الجامعى ورجال إدارة الطب الوقائى، وأيضا تحية لجنود أوفياء حاليا بمستشفى 15 مايو التى تعتبر إحد مستشفيات العزل التى حددتها وزارة الصحة وهم فريق من الأساتذة والدكاترة المخلصين فى كلية الطب فى التخصصات المختلفة مثل الامراض الصدرية والرعاية والتخدير متواجدين بالمستشفى من حوالى 12 يوم لخدمة المصابين من أهالينا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;