خطة ثلاثية بين لجان "السياحة" و"الإعلام" و"الخارجية" بالبرلمان لتنشيط السياحة.. أسامة هيكل: تشريعات عاجلة لمواجهة أزمة القطاع.. ومحمد العرابى: إرسال وفود لحضور المؤتمرات الدولية لتوضيح صورة مصر

لجنة الثقافة والإعلام: خطة اعلامية لمخاطبة الخارج ومراقبة المعلومات لجنة الاعلاقات الخارجية: غزو الأسواق الخارجية لجلب سياح من مناطق جديدة لجنة السياحة والطيران المدنى: نستهدف حلول عاجلة لوقف الخسائر بالقطاع لم تكتف اللجان النوعية بالبرلمان، العمل على اختصاص كلاً منها بشكل منفصل، لكن ثمة تنسيق بينها بدأ يجرى لتحقيق عمل مشترك، بدأ ذلك باتفاق بين لجان الشئون الخارجية، والسياحة والطيران المدنى، والثقافة والإعلام والآثار، بعمل خطة ثلاثية مشتركة تضمن عودة السياحة إلى مصر مرة أخرى، من شأنها تنظيم اجتماعات مشتركة بين تلك اللجان، وعمل تشريعات تصب لصالح هذا الشأن.

أسامة هيكل:خطة ثلاثية مشتركة بين لجان بالبرلمان لعودة السياحة النائب أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، قال إن هناك اتفاقاً مبدئياً بين اللجنة، ولجنتى العلاقات الخارجية، والسياحة والطيران المدنى، بشأن عمل خطة مشتركة من شأنها عودة السياحة مرة أخرى، موضحاً: "استعادة السياحة أصبح هدف قومى، لأنه مصدر رئيسى للنقد الأجنبى فى مصر، وقطاع الآثار يعد جانباً هاماً، ومتعلقاً بتنشيط السياحة".

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ "انفراد"، أن هناك تنسيق سيجرى بين اللجان الثلاثة فى هذا الشأن، إضافة إلى عمل اجتماعات مشتركة لوضع خطط عمل مشتركة، متابعاً: "للإعلام دور مهم، خاصة فى ضوء ما أكده وفد البرلمان المسافر إلى بروكسيل، والذى أكد أن الخارج يتعامل مع المعلومات التى يتم تداولها فى الإعلام على أنها حقائق، وبالتالى يجب أن تكون المعلومات المثارة فى الإعلام تخضع لرقابة، وسنبذل دور مهم فى هذا الشأن".

وأكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أن اللجنة ستعتمد خطة إعلامية لمخاطبة الخارج، من شأنها تحسين صورة مصر، والتسويق لها بشكل يضمن عودة السياحة، لاسيما بذل جهد من أجل عمل تشريعات مشتركة، للنهوض بالسياحة.

محمد العرابى: وفود مشتركة للخارج لشرح الصورة الحقيقية لمصر وبدوره، قال النائب محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن تنسيق جرى بين اللجنة، ولجنتى الثقافة والإعلام، والسياحة والطيران المدنى، لوضع تصور مشترك، يضمن غزو أسواق خارجية جديدة، لجلب أعداد كبيرة من سياح دول غير معروفة لمصر، بشكل يضمن عودة السياحة من جديد.

وأضاف "العرابى" فى تصريح لـ "انفراد"، أنه سيتم تشكيل وفود مشتركة من اللجان للتواجد فى المؤتمرات الدولية، وشرح الصورة الحقيقية لمصر، وتوضيح عدد من الأمور المثارة فى الخارج بشكل مغلوط، إضافة إلى التواصل مع كتاب السياحة فى العالم، ووكلاء السفر، متابعاً: "تلك الأهداف يجب أن تكون متشابكة، لأن الإمكانيات الموجودة لدينا تستوعب 14 مليون سائح جدد".

سحر طلعت مصطفى: جلسات استماع مع المستثمرين فى قطاع السياحة وفى ذات السياق، أكدت سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى، أن العمل بين لجنتى الشئون الخارجية، والثقافة والإعلام، سيضمن عودة السياحة فى القريب العاجل، موضحة أن هذا القطاع يمس الاقتصاد القومى بشكل مباشر، ما استلزم عمل مشترك بين تلك اللجان، لابتكار حلول سريعة لإنقاذه من نزيف الخسائر.

وأشارت "مصطفى" فى تصريح لـ "انفراد"، أن لجنة السياحة والطيران المدنى، لن تكتفى فقط بوضع خطط مشتركة للتحرك فى الخارج، لكنها ستعقد جلسات استماع مع عدد من المستثمرين فى قطاع السياحة أيضاً، لمعرفة أهم مشاكلهم، ومحاولة حلها، بالإضافة إلى العاملين بالقطاع، والذين تضرروا خلال الفترة الأخيرة، مشددة أن الأمر يعد مسئولية وطنية للجميع.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;