صور.. "انفراد" داخل منافذ وزارة التموين لصرف السلع المدعمة.. تنظيم العمل بأرقام تسلسل منعا للتكدس .. اتاحة صرف المطهرات على البطاقات ضمن فارق نقاط الخبز ..والمواطنون يرفعون شعار "لا للزحام" لمواجهة كو

بدأت وزارة التموين والتجارة الدخلية صرف المقررات التموينية لشهر ابريل الجارى من منافذ التوزيع المنتشرة على المستوى الجمهورية والبالغ عددها أكثر من 35 منفذ ممثلة فى بقالى التموين وفروع مشروع جمعيتى ومنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة لها حيث حرصت الوزارة على مد مخازن الجملة بكميات كبيرة من السلع الأساسية على مدار الأيام الماضية من أجل صرفها لأصحاب البطاقات اعتبارا من صباح اليوم وطوال أيام الشهر.

"انفراد" قام بجولة على بعض منافذ توزيع السلع التموينية التابعة للوزارة ومنها شركة الاهرام للمجمعات الاستهلاكية حيث حرص مسؤلى فرع الشركة بشارع احمد عربى بالمهندسين على تنظيم المواطنين خلال عمليات صرف السلع المدعمة من خلال حصول كل مواطن على رقم تسلسل لمنع تكدس المواطنين ،كإجراء احترازى من انتشار فيروس كورونا المستجد ويتم صرف السلع المدعمة بقيمة 50 جنيه لكل فرد مقيد بالبطاقة بحد أقصى 4 افراد فى حين يتم صرف سلع بقيمة 25 جنيه للفرد الخامس فأكثر من سلع السكر والزيت والسكر والأرز وغيرها من السلع الغذائية وغير الغذائية الأخرى وكذلك توفير منتجات اللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة وبيعها بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الاخرى بنسبة من 15 إلى 20% .

فيما تقوم منافذ توزيع السلع التموينية التابعة للوزارة أيضا بإتاحة صرف المطهرات " 555 " تركيز كحول 70% من منتجات مصانع الوزارة على بطاقات التموين ضمن سلع نقاط فرق الخبز وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجانا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم كما يتم صرف السلع التموينية بقيمة الدعم المخصص لعدد افراد الاسرة المقيدين على بطاقة التموين ،كما حرص المواطنين على عدم التزاحم اثناء صرف المقررات التموينية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بعمليات صرف المقررات التموينية .

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً صباح اليوم من مديرى المديريات أشار الى انتظام صرف مقررات مقررات تموين شهر ابريل فى أول يوم من خلال المنافذ والممثلة فى بقالين التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية وكذلك منافذ مشروع جمعيتى وسيتم صرف السلع للمواطنين طوال أيام الشهر وذلك اعتباراً من الساعة 7 صباحاً حتي 7مساءً. وشدد المصيلحي على أن كافة السلع التموينية والأساسية متوفرة وتوجد احتياطات آمنه وأرصدة كافية من السلع لعدة شهور، وتشمل الزيت، السكر، الأرز، المكرونة، البقوليات، والشاي وغيرها من السلع التي تصرف شهرياً على البطاقات التموينية لأكثر من ٦٤ مليون مستفيد من منظومة التموين كما وجه الوزير قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين بمتابعة غرفة عمليات المركزية وتلقى كافة تقارير دورية من مديريات التموين على مستوى الجمهورية وكذلك المرور على كافة مخازن الجملة للتأكد من صرف السلع للمنافذ التموينية ويقومون بدورهم بصرفها للمواطنين لضمان توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة. وأهاب المصيلحي بالمواطنين بعدم التكدس والزحام أمام منافذ صرف السلع التموينية مشيراً الي ان صرف تلك السلع يستمر حتى نهاية الشهر، وصرف سلع فارق نقاط الخبز فإنه مستمر حتى يوم 20 من كل شهر كما وجه الوزير كافة الأجهزة الرقابية بالوزارة وجهاز حماية المستهلك بتعزيز جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على منافذ البيع، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، لضمان توفر مختلف السلع للمواطنين، بأسعار وكميات مناسبة.






























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;