"سى إن إن" تبرز مبادرة وزارة السياحة لزيارة المواقع الأثرية من المنزل.. الشبكة الأمريكية: إذا كنت عالقا فى بيتك بسبب كورونا إليك جولات افتراضية بمواقع أثرية مصرية.. وآخر فعاليات المبادرة زيارة لمعبد ي

سلطت شبكة سى إن إن الأمريكية، الضوء على مبادرة وزارة السياحة، وهى مبادرة افتراضية تمكن الأشخاص من زيارة بعض المواقع الأثرية في مصر، ومتاحفها الأثرية، وهم جالسين في منازلهم ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وتشجيع المواطنين على البقاء في المنزل ، بجانب إتاحة كافة المناطق السياحية أون لاين للجميع والتى تتيح لهم مشاهدة الآثار الفرعونية والإسلامية. الشبكة الأمريكية، ذكرت أنه مع تأثر العديد من الأشخاص بسبب قيود السفر المفروضة نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، يجد العديد من الأشخاص أنفسهم وهم عالقين في منازلهم بعد إلغاء خطط سفر خطط البعض لها لأسابيع، أو حتّى لأشهر، لافتة إلى أنه إذا كانت مصر هي وجهتك السياحية المُختارة لهذا العالم، فلا تقلق، فقد تكون هذه المبادرة الجديدة حلّك لإنقاذ العطلة التي أردت قضاءها في استكشاف روائع البلاد.

الشبكة الأمريكية أوضحت أن وزارة السياحة والآثار أطلقت مبادرة افتراضية تُمكّن الأشخاص من زيارة بعض المواقع الأثرية في مصر، ومتاحفها الأثرية، حسب ما هو مذكور في الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار المصرية. وكانت الوزارة قد أطلقت عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي زيارة افتراضية إلى الدير الأحمر بمحافظة سوهاج، وهو يُعد من أهم الأديرة التي جرى بناؤها في العصور المسيحية المبكرة في القرن الرابع الميلادي. ونقلت شبكة سى إن إن الأمريكية، عن هيئة تنشيط السياحة المصرية تأكيدها في حسابها الرسمي على "إنستجرام": "نحن ندعو روحك وعقلك في رحلة إلى مصر، حيث سنأخذك في جولة افتراضية سياحية لا تُصدق كل يوم في الساعة السابعة مساءً"، وذلك عبر الحساب الرسمي للهيئة، ووزارة السياحة والآثار.

وأبرزت الشبكة الإخبارية عددًا من الصور التي أتاحتها وزارة السياحة من خلال المبادرة الافتراضية، حيث تتضمن المعالم الأخرى التي سيتمكن الأشخاص من زيارتها افتراضياً أثراً إسلامياً، وهو جامع ومدرسة السلطان برقوق في شارع المعز، إضافةً إلى المعبد اليهودي بن عزرا في منطقة مصر القديمة. وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية، إلى أنه عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، كسر حاجز الألف، وكجزء من الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمكافحة الفيروس، الذي بات يُعرف بـ"كوفيد-19"، أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إغلاق المتاحف، والمواقع الأثرية في البلاد إلى 15 أبريل من عام 2020، وخلال فترة الإغلاق، سيتم استكمال أعمال التعقيم والتطهير في كافة المتاحف، والمناطق الأثرية على مستوى البلاد، وفقاً للوزارة. وتطلق وزارة السياحة والآثار اليوم الاثنين زيارة افتراضية لأثر إسلامى هو جامع ومدرسة السلطان برقوق بشارع المعز في تمام السابعة مساء، على صفحاتها الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعى وشبكة الإنترنت، كما ستطلق غداً الثلاثاء زيارة افتراضية للمعبد اليهودى بن عذرا بمنطقة مصر القديمة.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;