ألبان الأطفال بـ"الكروت الذكية".."الصحة" تصرف 18مليون علبة من 1100 وحدة بالجمهورية يونيو المقبل.. و88ألف علبة لمرضى التمثيل الغذائى بـ27مليون جنيه سنوياً .. رئيس"الرعاية": كل جنيه تخفيض يوفر 18 مليونا

أكد الدكتور عماد عزت، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، أن المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال شبيهة لبن الأم من سن يوم إلى 6 شهور "العلبة الحمراء دعم كلى" يكفى لمدة 6 شهور، وأيضاً من سن يوم إلى 6 شهور "العلبة الخضراء دعم جزئى" يكفى لمدة 8 شهور، ومن سن 6 إلى 12 شهر "العلبة الزرقاء دعم جزئى" يكفى 10 شهور.

وقال رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، فى تصريحات لـ "انفراد"، إن الوزارة توفر 88 ألف علبة سنوياً لما يقرب من 1200 طفل من الأطفال مرضى مجموعة التمثيل الغذائى مدعومة كلياً بتكلفة 27 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الألبان الخاصة بالأطفال مرضى التمثيل الغذائى تتراوح أسعارها من 300 إلى 500 جنيه للعلبة الواحدة.

وأضاف أنه سعيد بوصول التفاوض مع الشركات الموردة للألبان الى سعر 26 جنية للعلبة الواحدة، مؤكداً أن كل جنيه تم توفيره وفر على خزينة الدولة والوزارة 18 مليون جنيه، مشيراً إلى أن اعتماد المناقصة الخاصة بتوريد الألبان شبيهة لبن الأم أنهى مشوار من المخاطبات والمرسلات بين قطاعات الوزارة مدته 14 شهراً.

وكشف رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، أنه جار حالياً ميكنة صرف ألبان الأطفال لـ 10 % من الأطفال ممن يحتاجون إلى الألبان الصناعية ليبدأ الصرف بداية من يونيو المقبل من 1100 وحدة صحية بالجمهورية عن طريق الكارت الذكى.

وأوضح أنه سيتم توريد 18 مليون علبة أطفال مدعم كلياً وجزئياً، مشيراً إلى أنه سيتم توريد نوعين من الألبان فقط الأول وهو اللبن المدعم كلياً من سن يوم إلى 6 شهور العلبة الحمراء والذى ستحصل الوزارة منه على 12 مليون علبة، أما النوع الثانى فهو اللبن المدعم جزئياً والصالح من سن 6 إلى 12 شهر العلبة الزرقاء والمقرر حصول الوزارة منه على 6 مليون علبة وجميعهم سيتم توفيرهم فقط فى منافذ وزارة الصحة وتابع أن الصرف سيكون بالكروت الذكية للمستحقين.

وأشار إلى أن نوعية الألبان الموردة للوزارة معتمدة فى بلد المنشأ مثل بلجيكا وهولندا وسويسرا وفرنسا.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، وقع صباح أمس بمقر رئاسة مجلس الوزراء، أمر إسناد ترسية مناقصة الألبان الصناعية للأطفال حديثي الولادة من سن يوم حتى عام على الشركة المصرية لتجارة الأدوية كوكيل للشركات العالمية المنتجة للألبان المتقدمة لهذه المناقصة لتوريد أصناف " ليبتوميلك 1&2 سويسري الصنع ، وسويسلاك برايمر 1& 2 هولندي الصنع، وبيوميل 1&2 بلجيكي الصنع، ناكتاليا 1&2 تركى الصنع ، وذلك وفقا لما انتهت إليه لجنة ممارسة الشركات المتقدمة بتلك العملية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;