حصاد العالم بالصور..أكثر من 140 قتيلا فى سوريا.. الفرنسيون يشعلون باريس احتجاجا على قانون العمل.. معاناة اللاجئين على حدود صربيا..تدريبات عسكرية للحفاظ على وحيد القرن الأبيض.. إطلاق صاروخ فضائى بروسيا

شهدت دول العالم اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة كان على رأسها، الغارات التى شنها طيران النظام السورى على مدينة حلب والذى تسبب فى مقتل وإصابة المئات من المواطنين فى المدينة.

سوريا قتل وأصيب نحو 140 شخصًا نتيجة لغارات الطيران السورى المستمر على مدينة حلب منذ أكثر من ستة أيام، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن 20 شخصًا، بينهم ثلاثة أطفال وطبيب الأطفال الوحيد فى مدينة حلب بالإضافة لطبيبين آخرين وحارسين لمستشفى القدس بحى السكرى، قتلوا جراء قصف لطائرات حربية بمدينة حلب مساء الأربعاء، مشيرًا إلى أن القصف أخرج المستشفى عن الخدمة، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، ووجود مفقودين تحت أنقاض المبانى التى تعرضت للدمار جراء القصف.

فرنسا تشهد العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن اليوم الخميس، مظاهرات جديدة ضد مشروع قانون العمل المثير للجدل، وذلك للمرة الرابعة فى أقل من شهرين تلبية للدعوة التى أطلقتها الكونفدرالية العامة للعمل وعدد من نقابات العمل وطلاب الجامعات والمدارس.

صربيا وضعت سيدة سورية الجنسية تحاول اللجوء إلى القارة الأوروبية هربًا من الحرب فى بلادها مولود جديد على الاراضى الصربية، ونشرت وكالة اسوشيتدبرس، صورًا للمولود الجديد فى أحضان أمه التى تحاول الفرار من الحرب به نحو الأمان. منذ بداية عام 2015، ويعانى أكثر من 300 ألف لاجئ ومهاجر من موجات البحر الأبيض المتوسط، فى محاولة منهم للهروب من الفقر والحروب فى بلدهم، وتجاوز عدد اللاجئين العام الماضى العام الأسبق 2014، الذي بلغ 219 ألفا، وفقا لمتحدثة باسم الأمم المتحدة.

كينيا أجرت القوات الكينية فى منطقة لايكيبيا، تدريبات عسكرية لبعض الجنود الخاصة للمحافظة على ذكر وحيد القرن الأبيض النادر، وحضرت التدريبات النجمة البريطانية ليز هيرلى، وأخذت صورًا بجانب ذكر وحيد الأبيض النادر.

روسيا شهد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أطلاق اليوم الخميس إطلاق صاروخ فضائى من موقع جديد للاطلاق بعد يوم من تأجيل عملية الاطلاق بسبب مشكلة فنية عكرت صفو الحدث الذى حظى بدعاية واسعة. وقالت وكالات أنباء روسية، إن صاروخا من نوع سويوز غير مأهول يحمل ثلاثة أقمار صناعية انطلقت من منصة لإطلاق فى موقع فوستوتشنى الفضائى بمنطقة آمور قرب الحدود مع الصين فى الساعة 05:01 بتوقيت موسكو.






























































































الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;