"الالتزام أو العقاب".. أجهزة الشرطة بالعالم ترفض كسر الحظر.. أمن امريكا يعاقب مواطن رفض ارتداء كمامة في اتوبيس.. الهند تعاقب سياح خالفوا القرارات بطريقة مهينة.. وضابط اسباني يرفع السلاح ضد سيدات خالفن

لا تتهاون الأجهزة الأمنية في جميع دول العالم بتنفيذ إجراءات الحظر أو منع التجول من قبل السكان، حيث تتخذ الحكومات العالمية قرارات صارمة ضد أي تجمع أو شخص يخالف قرارات منع التجول، وتُعرض بشكل شبه يومي طريقة تعامل أجهزة الشرطة في امريكا ودول أوروبا على وجه الخصوص طريقة التعامل القاسية مع المواطنين الذين يخالفون القرارات، وتتشابه العقوبات في معظم الدول لمخالفي الحظر بالغرامات المغلظة والحبس. وعبرت أجهزة الشرطة في دول أوروبا وامريكا عن التزامها الجاد بتنفيذ قرارات حظر التجول، وذلك في محاولة لوقف تفشي الحالات المصابة بفيروس كورونا، خاصة وأن الكثير من دول أوروبا والولايات المتحدة الامريكية يعانون من ارتفاع حالات الاصابات والوفيات جراء فيروس كورونا مما يجبر أجهزتها الامنية على تنفيذ التعليمات لوقف التصاعد الجنوني للوفيات. ويرفع رجال الشرطة في العالم شعار واحد لا بديل له وهو: "الالتزام أو العقاب"، حيث توجد الكثير من المشاهد التي توثق الآلية الثابتة التي تتعامل بها أجهزة مع كل مخالف لإجراءات الحظر، ومنها تعامل الشرطة الأمريكية بقسوة مع أحد ركاب حافلات النقل العام في مدينة فيلادلفيا أحد أكبر مدن بولاية بينسلفينيا الامريكية، حيث قامت عناصر من الشرطة بجر الرجل قبل حمله عنوة من الحافلة بزعم عدم امتثاله لتفويض يقضي على الركاب ارتداء الأقنعة الواقية لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، وبعد أن أقبلت الشرطة في الولاية على هذا الفعل وجه الراكب سيلا من السباب له لإهانته أمام المواطنين. Police physically drag a man off of a bus in Philadelphia for allegedly not complying with a mandate that riders must wear masks.

SEPTA has since issued a statement saying it will no longer make face coverings mandatory on public transit. https://t.co/hAP28CsGGk pic.twitter.com/O67qlCOzjr — ABC News (@ABC) April 11, 2020 فيما نفذت الشرطة الهندية طريقة مهينة لمعاقبة عشرة سياح أجانب انتهكوا تدابير الإغلاق في مدينة شمال البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث طلبت الشرطة من السياح العشرة الذين خالفوا إجراءات حظر التجول كتابة عبارة "أنا آسف" 500 مرة للاعتذار عن مخالفتهم للقانون في الهند وتعريض حياتهم وحياة مواطنين آخرين لخطر الإصابة بعدوي فيروس كورونا. وفي اسبانيا، أظهرت لقطات فيديو رصدها أحد السكان في مدينة إسبانية، مشاجرة عنيفة بين اثنين من ضباط الشرطة الإسبانية وسيدتين، بعد أن قامت الشرطة بالقبض على رجل انتهك إجراءات حظر التجول وكان يسير في الشارع، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للشرطة وهي تسحب المواطن المخالف للقانون على الأرض، بينما تهجم السيدات على رجال الشرطة ونشبت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وانتهت بتصويب أحد رجال الشرطة بالسلاح نحو السيدة لاختراقها القانون. وبالتوجه إلى المانيا، تعاملت عناصر من الشرطة الألمانية بعنف مع متظاهرين كسروا قرارات منع التجمع وتظاهروا أمام نصب كارل ماركس التذكاري في مدينة كيمنتس بألمانيا، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للمتظاهرين وهم ينفذون تعليمات التباعد الاجتماعي أثناء تنظيمهم مظاهرة تعبر عن رفضهم استمرار قرارات الإغلاق العام التي تعيشها المدن الألمانية، ولكن فاجاءتهم الشرطة بالتعامل بالقوة وفض التجمع لمنع تفشي عدو كورونا بين السكان. The anti-lockdown sentiment is beginning to spread like #COVID19 itself.

On Monday, 300 people gathered in front of a Karl Marx monument in #Chemnitz, #Germany, to show the authorities how angry they are about the stay-at-home measures pic.twitter.com/XymZRCGfQh — RT (@RT_com) April 22, 2020 وبالعودة إلى الولايات المتحدة، أقدم أحد ضباط الشرطة الامريكية على التعامل بشدة مع طفل خرق قرارات الاغلاق العام التي تشهدها ولاية نيويورك صاحبة الأرقام المرتفعة في وفيات وإصابات فيروس كورونا، حيث عرضت قناة روسيا اليوم ، فيديو لضابط الشرطة وهو يلقى القبض على الطفل بزعم أنه يبيع الحلوى في المترو، وبدا الطفل مذعورا من التعامل معه، مما أثار غضب بعض المواطنين الذين هاجموا الشرطة وطالبوهم بمعاملة الطفل بلطف.








الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;