دفتر أحوال المواطنين.. مخالفات المقاهى أمام مجلس مدينة أوسيم.. قارئة تتهم مستشفى بالإسكندرية بالتسبب فى وفاة والدتها.. قرية الوزارية تغرق فى الصرف.. حاجزو وحدات دار مصر يطالبون بمد فترة سداد الأقساط

تنوعت المشاكل الخاصة بالمواطنين، والتى أصبحت تؤرق حياتهم نظرا لعدم الاستجابات لها ويطالبون خلالها الوزارات المعنية البحث فيها وإيجاد حلول جذرية لها، وإصدار قرارات فورية لكى يتطلع بوجود أمل فى حالة استرداد الدولة هيبتها فى الدول الديمقراطية المتحضرة وفى حال تقاعسها عن أداء وتوفير تلك الخدمات تجد الشعب مطالبا باستبدالها لعلاج مشاكلها المشروعة. من أبرز الشكاوى التى تتلقاها خدمة "صحافة المواطن"، الإشغالات والتعديات وخاصة الباعة الجائلين، حيث أرسل قارئ صورا تبرز العديد من المخالفات والتعديات التى تغلق الشارع الرئيسى أمام مجلس مدينة أوسيم فى محافظة الجيزة، حيث يقوم أصحاب المحال التجارية والمقاهى بوضع المنتجات والمقاعد الخاصة بهم فى منتصف الشارع مما يؤدى إلى التكدس المرورى، فضلا عن العديد من المشادات بين المارة من المواطنين والباعة من أصحاب المحال، وذلك وسط غياب وتجاهل الأجهزة التنفيذية والإشغالات المتقاعسين عن أداء مهامهم وفرض الرقابة على المخالفات.

وقال قارئ فى شكوى أخرى مماثلة وهى انتشار المقاهى وسط التكتلات السكنية بعمارات الإسكان والتعمير، فى منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، قائلا "المقاهى تغزو ممرات العمارات فى سموحة، مقاهى غير شرعية ولا يجوز لهذه المقاهى وجودها فى وسط العمارات السكنية، لأنها تجمع البلطجية وتجار المخدرات، بالإضافة إلى الألفاظ الخادشة للحياء التى يسمعها أبناؤنا". وأيضا الصحة لها نصيب كبير فحدث ولا حرج، حيث أرسلت القارئة نادين غازى شكوى واستغاثة من الإهمال والفوضى داخل مستشفى شهيرة بمحافظة الإسكندرية، موضحة أن والدتها كانت تعانى من جلطة فى المخ وبعدين يومين من الإهمال داخل المستشفى أثبت التشخيص أنها تعانى من هبوط بالكلى وهو ما اتضح فيما بعد أنه خطأ، وبسبب المماطلات فى الكشف عن والدتها أدى إلى جلطة فى القلب توفت على إثرها. أما وزارة الصحة فلها نصيب كبير من الشكاوى والإستغاثات، حيث أرسلت القارئة نادين غازى شكوى واستغاثة من الإهمال والفوضى داخل مستشفى شهيرة بمحافظة الإسكندرية، موضحة أن والدتها كانت تعانى من جلطة فى المخ وبعدين يومين من الإهمال داخل المستشفى أثبت التشخيص أنها تعانى من هبوط بالكلى وهو ما اتضح فيما بعد أنه خطأ، وبسبب المماطلات فى الكشف عن والدتها أدى إلى جلطة فى القلب توفت على إثرها. وأرسل القارئ محمود إسماعيل شكوى واستغاثة من غرق شوارع قرية الوزارية بمحافظة كفر الشيخ فى مياه الصرف الصحى، مناشدا المسئولين بالمحافظة الاستجابة لاستغاثات الأهالى بعد تجاهل مجلس الوحدة المدينة لهم فى إزالتها وكسحها.

فيما أرسل أحد القراء استغاثة لتأخر استلامهم تقاوى محصول القمح لزراعته فى قرية دلجا التابعة لمحافظة المنيا، موضحا أن المسئولين بالقرية تماطلون فى تسلم تقاوى محصول القمح لزراعته قبل فوات فترة الزراعة، مناشدا المسئولين بوزارة الزراعة التدخل لحل تلك الأزمة كون قرية دلجا من أكبر قرى المحافظة فى زراعة القمح، فيما ناشد حاجزو وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط مد فترة تسديد الأقساط إلى سبعة سنوات حتى يتمكنوا من سدادها. وأرسل أحد القراء شكوى واستغاثة من غرق الموقف المخصص للأتوبيس النهرى بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة منذ 8 أشهر فى ظل غياب تام للمسئولين، موضحا أن المركب كان مخصصا للأتوبيس النهرى فى السابق ومع توقف أعمال الصيانة له غرق شيئاً فشيئاً، مناشدا المسئولين بوزارة الرى والمسطحات المائية إزالة هذا المركب من المياه لتسببه فى تلوث شديد للمياه نظراً لكونه من المعدن الذى يصدأ.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;