الصحافة الإسرائيلية: ضغوط على ميركل لوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل.. تل أبيب تكتشف حقل بترول بالبحر الميت يحتوى على 11 مليون برميل.. الرئيس الإسرائيلى الأسبق يطلب العفو عنه بعد إصابته بالاكتئاب

يديعوت احرونوت : ضغوط على ميركل لوقف المساعدات العسكرية الألمانية لإسرائيل كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، النقاب عن أن حزبى اتحاد المحافظين والاجتماعى الديمقراطى الألمانيين، يمارسان ضغوطا على المستشارة انجيلا ميركل، لوقف المساعدات العسكرية والتزاماتها تجاه الحكومة الإسرائيلية .

وأضافت الصحيفة أنه بسبب سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلى المتعجرفة تجاه الفلسطينين فى الضفة الغربية ، وتجميده المتعمد لمسيرة السلام والمفاوضات مع الفلسطينيين، فقط طالبا الحزبين بوقف المساعدات لإسرائيل .

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الألمانية قدمت مساعدات عسكرية لسلاح البحرية الإسرائيلى لعام 2015 فقط قدره 3.3 مليار دولار، بالإضافة إلى تسليم سلاح البحرية 4 غواصات من نوع دولفين الأكثر تطورا بالعالم . وقالت الصحيفة أن انجيلا ميركل قد تضطر إلى الاستجابة إلى هذه الضغوطات فى حالة مالم يغير نتنياهو من سياسته المتعنتة تجاه الفلسطينين، وإبداء رغبة فى حل الصراع العربى الإسرائيلى . يذكر أن ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية ومادية لإسرائيل، تعويضا عن تعذيب وحرق اليهود فى ألمانيا وبولندا على يد قوات الجيش الالمانى النازى خلال الحرب العالمية الثانية خلال حكم أدلوف هتلر.

معاريف:اسرائيل تكتشف حقل بترول بالبحر الميت يحتوى على 11 مليون برميل ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية، أن شركة " ديمور كونسلنج" المتخصصة فى التنقيب عن البترول، أعلنت اليوم الأحد الكشف عن حقل بترول بالبحر الميت، لافتة إلى أن الحقل يحتوى على ما بين 7 ملايين و11 مليون برميل. وقالت الشركات الإسرائيلية التى تقوم بأعمال التنقيب فى المكان، أن قيمة النفط فى هذا الحقل تقدر بحوالى مليار و200 مليون شيكل. من جانبه ، قال رئيس الشركة التى اكتشفت الحقل أنه سيتم استخراج البترول من هذه المنطقة فى أسرع وقت ممكن، لكى يستفاد منه السوق الإسرائيلى فى مجال الطاقة، لافتا إلى أن إسرائيل كانت دائما ما تركز على هذه المنطقة لاعتقادها الدائم بوجود حقول بترول بها، منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضى، وكانت النتائج سلبية، حتى تم اكتشاف هذا الحقل الذى سيؤدى إلى قلب الموازين خاصة مع وصول برميل النفط إلى 45 دولارا. هــــأارتس: الرئيس الإسرائيلى الاسبق يطلب العفو عنه بعد إصابته بالاكتئاب ذكرت صحيفة "هــأارتس" الإسرائيلية أن الرئيس الإسرائيلى الأسبق موشيه كاتساف المحكوم عليه بالسجن بتهمة التحرش والاغتصاب طلب من الرئيس الحالى رؤفيلين ريبلين العفو عنه بعد قضاء ثلثى المدة . وأضافت الصحيفة أن محاميى "كاتساف" قالوا فى الطلب أن " كاتساف" يعانى من أمراض نفسية جراء وجوده بالسجن تتمثل فى الشعور بالاكتئاب مما أثر على وضعه الصحى. وكان "كاتساف" قد طلب العفو عنه من قبل المحكمة الشهر الماضى، لكن المحكمة رفضت طلبه لعدم إقرار "كاتساف" بأنه مذنب وأنه ارتكب أفعالا مشينة بحق السيدات التى تحرش بهن . ويعد "كاتساف" أول رئيس إسرائيلى يدخل السجن بعد توجيه تهمة التحرش الجنسى له فى عام 2007.
















الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;