بالصور.. رجال خلف بطلة العالم للإسكواش.. والد نور الشربينى: فخور بابنتى.. والمدرب: موهبتها بدأت فى سن 5 سنوات..فازت بأول بطولة فى سن الثامنة الأولى على الجمهورية.. وسببت عقده لصخرة ماليزيا فى الإسكواش

قصة نجاح سببت حالة من السعادة لدى الشعب المصرى خلال الساعات الماضية، شعور بالفخر والإعتزاز بشخصية الفتاة المصرية التى حصلت على لقب بطلة العالم فى الإسكواش نور الشربينى بماليزيا، وسحقت البطلة الإنجليزية لورا ماساروا فى الأوقات الأخيرة من المباراة.

التقى "انفراد" بأهم الشخصيات لدى البطلة نور الشربينى فور وصولها لمطار برج العرب قادمة من ماليزيا بعد حصولها على اللقب وهو ورافقوها فى أهم لحظاتها حتى حصلت على اللقب، وتلقت أول حضن من والدها عاطف الشربينى الذى تنبأ بفوز نجلته الساحق وظلت نظراته داعمه وتنقل لها رسائل لتؤكد فوز وثقته الكبيرة فيها حتى حصلت على اللقب .

والد نور الشربينى " اشعر بالفخر بعد فوز ابنتى " يقول عاطف الشربينى " كنت واثق بفوز ابنتى التى كافحت سنوات منذ بداية حبها للاسكواش فى عمر 5 سنوات وبدأت مشوارها وحصلت على ألقاب وبطولات فى سن صغيرة جدا ومنها بطلة العالم للناشئين بالإضافة إلى أول جمهورية ونافست عدة أكبر بطلات العالم فى الإسكواش".

وأضاف " الدعم الأكبر كان من خلال مدربيها الذين رافقوها لحظة بلحظة حنى فازت بالمباراه وأهلوها لكى تنافس فى بطولة العالم بماليوها وهو حلم كبير كان للعائلة برفع أسم مصر فى العالم كأصغر فتاة تحصل على اللقب وهى مصرية ".

بداية حبها للإسكواش من 5 سنوات ومن جانبها قالت راندة الشربينى، والدة نور الشربينى،" أن الدعاء والتوفيق هم السبب الرئيسى فى تفوقها ونجاحها فى البطولة التى خاضتها بماليزيا وهى من أصعب البطولات التى اجتازتها فى حياتها".

وأضافت " بداية حبها للإسكواش كان فى سن الخمس سنوات بعد أن شاهدت أخوها يلعب الإسكوتش وفضولها شدها لحمل المضرب والكره وتقليده ومن بعدها طلبت لعب الإسكواش والتحقت بالتدريب مثل شقيقها الأكبر وكانت المفاجأه بحصولها على لقب الجمهورية فى عمر 8 سنوات فى بطولة النائين تحت 11 سنة ومن بعدها كانت نقطة الإنطلاق وبداية احترافها للبطولات العالمية والتى كانت فى عمر 13 سنة وحصلت على لقب بطلة العالم تحت عمر 19 سنة وحققت فوز ساحق على منافسيها.

وتمنت والدة نور الشربينى أن نجلتها تحتفظ باللقب وترفع أسم مصر دائماً وتحقق نجاح كبير يعود بالنفع على مصر والتاريخ الرياضى فى الإسكواش .

نور الشربينى تحصل على أول لقب فى سن الـ 8 سنوات بينما قال الكابتين رشدى مبروك، مدرب نور الشربينى منذ بدايتها فى عمر 5 سنوات بنادى سموحة، " شاهدت نور تلعب بالمضرب وهى فى عمر الخمس سنوات شدنى حبها وطريقة حملها للمضرب وتقليد اللاعبيين ومن بعدها قررت أن أكون مسئول على تدريبها حتى وقتنا حاليا .

وأضاف شاركت فى أول بطول للجمهورية فى عمر الـ 8 سنوات فى بطولة الجمهورية للنائين تحت 11 سنة وحصلت على اللقب، وبعدها تأهلت فى بطولة العالم فى مسابقة برتش أوبن سيدات وهى من أصعب البطولات التى يحصل عليها لاعب الإسكواش وهى حصلت عليها فى عمر 13 سنة ونافست لاعبيين يكبروها بـ 10 سنوات وهو إنجاز كبير لطفلة مصرية فى عمرها .

اول مباراه دولية تخصوها فى عمر 13 عام وتنافس كبار اللاعبين وأوضح أنه بعد مباراه بريتش أوبن ادرك الجميع أن نور الشربينى تسطيع الحصول على أكبر البطولات وتحقق أهداف كبيرة أعلى من سنها، على الرغم من قلق والدها عليها فى بعض الأحيان بإدخالها بطولات أكبر من سنها ولكن الإعتماد عليها كان كبير وثقة الجميع فيها كبيرة والتى لم تخزلها فى يوماً ما .

نور الشربينى تُعيد كتابة تريخ الإسكواش وتسبب عقدة للاعبة ماليزيا وأكد "مبروك" أن نور الشربينى استطاعت أن تعيد كتابة تاريخ لعبة الإسكواش فى مصر والعالم واصابات أكبرى لاعبى الإسكواش بالإحباط خاصة للاعبة العالم نيكول ديفيد الماليزية التى سحقتها فى عقر دارها وفى ملعبها المكتوب بإسمها بماليزيا وفازت عليها وحصلت على اللقب قائلا " نور الشربينى صخرة العالم فى الإسكواش نيكول ديفيد بعقدة نفسية وأصبحت حديث الشارع فى ماليزيا".

وفى سياق متصل لم يتخلى عن نور الشربينى مدرب اللياقة البدينة الخاص بها الذى شجعها على منافسة الإنجليزية لورا ماسارو التى سحقتها فى المباراه الأخيرة .

ويقول الكابتين وليد المسلمى، مدرب اللياقة البدينة والأحمال للبطلة نور الشربينى، انه بدأ فى تدريبها منذ عام 2011، وكان ترتيبها 24 على العالم وحاصلة على بطولة العالم تحت 19 سنة وهى فى عمر الـ 13، واستطاعت دخول بطولات العالم وحققت أهداف كبيرة وألقاب لصالح مصر .

وأضاف أنها فى عام 2016 دخلت 6 بطولات هامة لتأهيل لبطولة العالم وكان آخرها بتفوقها على نوران جوهر وارتفع ترتيبها إلى الثانية فى العالم وتأهلت لبطولة العالم النهائية.

سقوط لاعبة إنجلترا بلعبة خداعية من نور الشربينى فى أشهر صورة على الفيس بوك وعن الصورة الشهيرة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بعد فوز نور الشربينى على الإنجليزية لورا ماساروا قال مدرب اللياقة البدينة أن "نور" قامت بضربة خداعية لمنافستها مما دجفعها لوقوعها أرضاً وأحرزت البطلة المصرية هدف ساحق بمنتهى الثقة والشجاعة بعد أن ألقيت بمنافستها على الأرض وإحرازها الهدف.

وأكد أن نور الشربينى لديها مميزات منها أنها تستمتع بلعبة الإسكواش ولديها تكتيك خاص بها فى اللعب استكاعت أن تستخدمه فى اللحظات الأخيرة فى المباراه مع الإنجليزية لورا ماسارو.

الرسائل الأخيرة من مدربها قبل المباراه وقال أن المكالمة الأخيرة بينهم قبل المباراه كان فيها تشجيع وإقناعها بأنها تلعب المباراه بطريقة احترافية ولا تخشى منافستها وإمكانيتها الكبيرة وتلعب باحترافية ليس للحصول على اللقب ولكم كأنها مباراة مثل أى مباراه عادية حتى تتخلى عن توترها وقلقها من المنافسة .

واستطرد " نور الشربينى استطاعت الحصول على عدة ألقاب وهى أول مصرية تحصل على اللقب، والاولى على العالم، وأصغر لاعبة فى العالم، وأول لاعبة تحصل على هذه الأهداف فى العالم وهو حلم لكل مصرى استطاعت نور تحقيقه".

وأكد أن إلتزام مور وحبها لإسكواش وتفانيها فى الإلتزام والطاعة لمدربيها هو سبب رئيسى لمجاحها وتوفقها، قائلا " العبء كبير فى الفترة القادمة للإحتفاظ باللقب والاستمرارية فيه ورفع أسم مصر دائماً".




















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;