"مجمع التحرير" يستعد للرحيل..عمره 64 عاماً ويضم 1310 مكاتب و10 آلاف موظف..القاهرة تخاطب الداخلية لتحديد موعد الإخلاء النهائى..وتؤكد: إخلاؤه سيحقق سيولة مرورية بـ"وسط البلد" ومستقبله يحدده مجلس الوزارء

"مجمع التحرير" يستعد للرحيل.. عمره 64 عاماً ويضم 1310 مكاتب و10آلاف موظف.. القاهرة تخاطب الداخلية لتحديد موعد الإخلاء النهائى.. وتؤكد: إخلاؤه سيحقق سيولة مرورية بـ"وسط البلد" ومستقبله يحدده مجلس الوزارء.

بدأت محافظة القاهرة استعداداتها لإخلاء مكاتب مُجمع التحرير من إداراته التابعة لعدد من الوزارات والمصالح الحكومية، وأكد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، أنه تقدم بطلب إلى وزارة الداخلية لتجديد الموعد الذى سيتم فيه إخلاء مُجمع التحرير من الإدارات المتواجدة بداخله.

وقال اللواء أحمد تيمور، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن وزارة الداخلية ستحدد عملية الإخلاء بالكامل، حيث إن إخلاء المجمع سيحقق العديد من الأهداف أبرزها السيولة المرورية نظراً لأنه يضم ما يقرب من 1310 مكاتب يعمل بهما حوالى 10 آلاف موظف ويتردد عليه حوالى 20 ألف بإجمالى 30 ألف شخص، وتوزيعهم على الأماكن التى تختارها كل جهة سيؤدى إلى تخفيف العبء عن منطقة وسط القاهرة باعتبارها منطقة محورية.

فيما أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، أن هناك 400 مكتب تابع لمحافظة القاهرة و400 أخرين تابعين للداخلية وباقى المكاتب موزعين على حوالى 12 وزارة، موضحاً أنه سيتم البدء إخلاء المبنى يوم 30 يونيو المقبل، وسيعاد توظيف المبنى فى الصالح الذى سيتحدده رئاسة مجلس الوزراء، وعن تحويله إلى فندق قال، إنه لم يتم تحديد ما سيتحول له المبنى بعد إخلائه، مؤكداً أن القرار يرجع إلى رئيس الوزراء والمحافظة ستشرف على تنفيذ القرار.

وأضاف نائب المحافظ، أنه تم تحديد 3 قطع أراضى بأحياء النزهة والوايلى بالمنطقة الشرقية، والساحل فى المنطقة الشمالية، وذلك لإنشاء 3 مقرات تضم جميع الإدارات التابعة لمحافظة القاهرة المتواجدة بالمُجمع ولعل أبرزها مديرية الطرق والكبارى ومقر المنطقة الغربية بالقاهرة وإدارات عابدين وغرب القاهرة التعليمية وغيرهم، موضحا أن وزارة الداخلية اتخذت قرارات بنقل مباحث الآداب والجوازات والهجرة من داخل المجمع قبل إخلائه رسمياً.

وأوضح اللواء محمد أيمن محمد أيمن عبد التواب، أنه تم التنسيق مع جميع الوزارات على تحديد أماكن بديلة لمكاتبهم بالمجمع، مؤكداً على أن محافظة القاهرة، استقرت بشكل نهائى على نقل المكاتب التابعة لمديريات القوى العاملة والشباب والرياضة والطرق والكبارى إلى الأماكن التى وقع عليها الاختيار فور تمام بنائها، مشيراً إلى أنه لم تبدأ المحافظة فى إجراءات تجهيز الثلاثة أماكن.

يذكر أن مجمع التحرير بناه المهندس محمد كمال إسماعيل عام 1951 وعمره 64 عاماً، ويضم 1310 مكاتب على مساحة 28 ألف متر مربع، وارتفاعه 55 مترًا ويتكون من 14 طابقا. ويتميز مجمع التحرير بأشكال هندسية مختلفة كلما تغيرت زاوية الرؤية، فإذا نظرت له وأنت تقف قبل جامع عمر مكرم، سيبدو لك، كمقدمة سفينة، وإذا نظرت له من شارع الشيخ ريحان، أى إلى ظهر المجمع، سترى ما يشبه جزءًا من دائرة، أما إذا وقفت فى منتصف الميدان، فإن المجمع سيتخذ هيئة القوس.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;