الاحتجاجات تُشعل قلب واشنطن.. كر وفر بين الأمن والمتظاهرين أمام البيت الأبيض.. فرض حظر تجول فى العاصمة الأمريكية.. ونقل الرئيس الأمريكي إلى مخبأ تحت الأرض.. وترامب يتوعد: تجاوز خطوط الدولة يستوجب الاع

فرضت الولايات المتحدة حظر التجول في العاصمة واشنطن من الساعة 11 مساء إلى الساعة 6 صباحًا، كما استدعت الحرس الوطني فى محاولة للسيطرة على الاحتجاجات المتزايدة، وقالت وسائل إعلام إن الشرطة الأمريكية تدخلت بعد كسر محتجين سيارة شرطة قرب البيت الأبيض. وشهد محيط البيت الأبيض حالة كر وفر بين الأمن ومشاغبين، الأمر الذى أدى لاعتقال أكثر من 2500 شخص خلال الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، حيث أتت أعداد كبيرة من المتظاهرين أمام البيت الأبيض من خارج واشنطن. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن جهاز الخدمة السرية نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليلة الجمعة، إلى مخبأ تحت الأرض بالبيت الأبيض جراء الاحتجاجات، فيما أعلن عمدة ولاية أتلانتا، عزل ضابطي شرطة لتعنيفهما متظاهرين. وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحذيره من أن العنف والتحريض عليه جريمة فدرالية، موضحا أن تجاوز خطوط الدولة يستوجب قوة عسكرية غير محدودة واعتقالات، ووجه الرئيس الأمريكي حكام الولايات بالضرب بقوة على يد المخربين، موضحا أن الحرس الوطني اعتقل مشاغبي مينيابولس الذين أتوا من خارجها. فيما ذكر موقع روسيا اليوم، أن عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، موريل باوسر، دعت الرئيس دونالد ترامب، إلى الكف عن نشر تغريدات تثير الانقسام وتذكر العنصريين بماضي البلاد. وقالت موريل باوسر ردا على تعليقات ترامب: "على الرئيس مسؤولية المساعدة في تهدئة الأمة، ويمكنه أن يبدأ بعدم إرسال تغريدات مثيرة للانقسام تهدف إلى التذكير بالماضي العنصري في بلادنا". وتابعت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن: "ما أود سماعه من الرئيس هو القيادة.. وأود أن أسمع عناية واهتمام حقيقيين لمجتمعاتنا وأين نحن مع العلاقات العرقية في الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن دستور الولايات المتحدة يعطي الحق للمتظاهرين بالتعبير عن رأيهم لكن لا يعطيهم الحق بتدمير المدينة، وذلك بعد أن شهدت العاصمة احتجاجات حاشدة وأعمال تخريب ونهب.

وأكدت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، أن المدينة تعمل على تنظيف الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات وتعمل مع قوى الأمن على التأكد من أن يسود الهدوء في المدينة وفى ذات السياق أكد مراسل العربية، أن عمدة واشنطن توعز للحرس الوطني بدعم الشرطة.




























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;