4 نصائح ذهبية لنجاح "عمومية" الصحفيين اليوم.. عدم رفع شعارات سياسية وتجنب الخلافات النقابية والالتفاف حول المجلس وتفادى المشادات مع رجال الأمن ..شبانة: لن نسمح بسيطرة أى تيار سياسى على الأحداث

لن يخلو اجتماع الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، المقرر عقده اليوم الأربعاء، من أزمات متوقعة قد تؤدى إلى إجهاض الجمعية وعدم الوصول إلى قرار ، بشأن عملية اقتحام قوات الامن لمبنى النقابة والرد عليه بما يحفظ كرامة المهنة و يصون حرمة النقابة.

حتى ينجح الصحفيين فى انعقاد اجتماعهم العاجل اليوم للجمعية العمومية، يجب على الأعضاء ،التأكد من اصطحاب كارنيه نقابة الصحفيين، خاصة المشتغلين أثناء التوجه لمقر النقابة، و التواجد بالمقر فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر غد الأربعاء، والمساعدة على الحشد و اصطحاب الزملاء الصحفيين إلى مقر النقابة للمشاركة فى الاجتماع.

أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين ، مطالبين بعدم الاحتكاك بأى أفراد من أتباع الأمن ، وتجنب الخلافات الشخصية و النقابية، وعدم رفع شعارات سياسية و شعارات خارجة عن نطاق جدول أعمال الجمعية العمومية،و الالتفاف حول مجلس النقابة باعتباره الممثل الشرعى و الوحيد للصحفيين.

من جانبه قال محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إن اجتماع الجمعية العمومية للصحفيين لا دخل له بالتوجيهات السياسية، مضيفا أنهم لن يسمحوا بسيطرة أى تيار سياسى على الحدث و عدم رفع لافتات خارج حرية الصحافة.

وأوضح شبانة لـ" انفراد"، أنهم لن يسمحوا برفع لافتات خارج نطاق الاجتماع،متابعا :"نجتمع غدا علشان نبقى أيد واحدة و لن نسمح بوجود مشاكل بين الأعضاء".

و طالب محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، أعضاء الجمعية العمومية بعدم الاحتكاك بأى من أفراد الأمن وتجنب الخلافات النقابية وعدم عدم الخروج عن هدف اليوم .

فيما شدد أبو السعود محمد، عضو مجلس النقابة، على ضرورة الحضور فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وعدم مغادرة مقر النقابة إلا عقب الوصول لقرارات ،موضحا أن اجتماع اليوم سيكون بدون تسجيل أسماء.

وطالب أبو السعود لـ" انفراد"، عضو النقابة بأن يتأكد من اصطحابه كارنيه النقابة ، والتعاون مع اللجنة التنظيمية حتى لا يتم اندساس البعض وسط الصحفيين.

وأشار إلى أن القضية الأساسية هى اقتحام مقر النقابة و كرامة الصحفى والدفاع فى الحصول عن المعلومة قبل اقتحام النقابة، مشددا على ضرورة تجنب الخلافات واحترام وجهات النظر وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وفى السياق نفسه، دعا يحيى قلاش، نقيب الصحفيين ، أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة فى الاجتماع دفاعا عن كرامة النقابة و الحفاظ عليها ،متابعا :"لن ننجر لأى ضغوط ".

وأوضح نقيب الصحفيين ،لـ" انفراد"، أن اجتماع الجمعية العمومية سيسبقها اجتماع لمجلس النقابة برؤساء تحرير الصحف القومية و الحزبية و الخاصة، موضحا أن الجمعية العمومية هى صاحبة القرار فى كل ما يجب اتخاذه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;